سياسة عربية

كاتب سعودي يتطاول على مصر.. هكذا رد النشطاء

تغريدة تركي الحمد تسببت في ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر- يوتيوب
تغريدة تركي الحمد تسببت في ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر- يوتيوب

أثارت تغريدة للكاتب السعودي، تركي الحمد، على حسابه في "تويتر"، جدلا واسعا وردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

 

وغرد الكاتب السعودي، قائلا: "مصر.. التي كانت ولادة.. التي أنجبت درويش وعبد الوهاب وحليم والخالدة أم كلثوم وليلى مراد وغيرهم.. أصبحت عقيما.. لم تعد تنجب إلا سقط المتاع".

 

وأضاف الحمد : "لا أدري هل العيب في مصر أم في هذا الزمان".

 

 

 

 

وشن نشطاء ومتابعون مصريون هجوما عنيفا على الكاتب السعودي، مستنكرين اختزال الحمد للأمة المصرية في الفن فقط وتركيزه على من أسماهم بسقط المتاع.

 

وعلق الأكاديمي المصري عمار علي حسن على تغريدة الحمد قائلا: "العيب في البلاء الفكري الذي صدرتموه لنا ولكل العرب خصوصا منذ ظهور النفط في السعودية".

 

وتابع حسن: "عموما مصر لا تزال ولادة؛ لكنك لا تقرأ إلا ما تكتبه أنت.. العيب في زمانكم.. اقرأ التاريخ.. مصر تمرض أحيانا لكنها تنهض سريعا.. غيرها إن مرض مات".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (3)
أبو مروان
الأحد، 18-08-2019 07:04 ص
أذكر أنّي قرأت قديما لأحد الكتّاب أولي الحكمة ما حاصله أنّ النّاس نوعان: ذوو الهمّة عالية وذوو الهمّة الوضيعة. فنفس كلام هذا السّفيه يردّ عليه سفهه ورعونته. نسي جنابه مهندسي مصر وأطبّاءها وفزيائيها ونحوهم اللّذين أطبقت شهرتهم الأرض ولم يذكر إلاّ حثالة المجتمع المصري. لا يبرح أهل الهمم العالية يسألون أنفسهم لم صرنا إلى الحضيض والهوان والذلّ. والجواب أنّ أمثال هذا الخسيس صاروا أهل الصّدارة والرّئاسة. وإنا لله وإنّا إليه راجعون.
من سدني
الأحد، 18-08-2019 05:44 ص
من وجهة نظر هذا الحمار ان مصر تعاني من أزمة فنانين وفنانات وراقصين ورقاصات وهذا مبلغه من العلم وكونه مثقف علماني معجون من طينه خسه ونداله مع توابل صهوينيه و هذا لايعاني ان مصر الكنانه في احسن أحوالها بل هي في اسوء حال منذ ان حكمها القرامطه الفاطميين وندعوا الله ان يرفع عنها هذاالبلاء الذي سببه ال سعود وفراخ زايد وان ترجع قبلة العرب والمسلمين وان تعود الى أمجادها وتتحرر من الاحتلال الصهيوني تحت حكم السيسي
ابوعمر
السبت، 17-08-2019 07:45 م
وهل من يتخلص من ...................البيولوجية في مرحاضه يعتبر تطاول...؟