سياسة عربية

نشطاء يستذكرون مقطعا مؤثرا للعودة بمناسبة العيد (شاهد)

السلطات السعودية اعتقلت العودة بتهم أثارت انتقادات حقوقية عالمية- حسابه على تويتر
السلطات السعودية اعتقلت العودة بتهم أثارت انتقادات حقوقية عالمية- حسابه على تويتر

استذكر نشطاء مقطع فيديو للداعية السعودي سلمان العودة، الذي يقبع في السجون السعودية مع دعاة آخرين، في قضية أثارت ردود فعل عالمية.

 

ويظهر في مقطع الفيديو المتداول العودة وهو ينشد أشعارا كتبها، يستذكر فيها أياما كان فيها مسجونا بمعتقلات النظام السعودي، في حين يمر هذا العيد أيضا وهو ما يزال سجينا.

 

ويغني العودة: "عيد تعاودنا في السجن يا عيد.. مضى زمن فيك الأغاريد.. بالأمس أنس وفيك الشمل مجتمع.. واليوم يا عيد تغريب وتشريد..".

 

وتناقل النشطاء الفيديو بالدعاء بالإفراج عنه، ودعوة السلطات بفك اعتقاله وعدم ظلمه.

 

 

 

 

 

 

 

وقبل أسابيع تواترت أنباء عن اعتزام السلطات إصدار وتنفيذ أحكام بإعدام الدعاة الثلاثة، بعد انتهاء شهر رمضان الماضي بوقت قصير. وكان موقع "ميدل إيست آي" البريطاني قد أكد في 21 أيار/ مايو الماضي أن السلطات السعودية ستصدر أحكاما بالإعدام على كل من الداعية والمفكر السعودي سلمان العودة والداعيتين عوض القرني وعلي العمري، بتهم متعددة تتعلق بالإرهاب.

 

اقرأ أيضا: تأجيل جلسة محاكمة الداعية سلمان العودة لأشهر عدة

وقال محامو العودة في شباط/ فبراير الماضي إنهم يخشون صدور الحكم بإعدامه، وأكدوا -في بيان صدر في باريس- أن محاكمة الشيخ "تندرج في إطار سياسة اضطهاد قضائي تقوم بها السلطات في السعودية ضد مثقفين يمارسون حقهم في حرية التعبير والرأي".

ولم يتسن الحصول على تعقيب من السلطات السعودية بشأن احتمال تنفيذ حكم الإعدام بحق الدعاة الثلاثة البارزين في البلاد، كما أنه لم يصدر عن تلك السلطات ما يؤكد أو ينفي صحة هذه الأنباء.

التعليقات (2)
آسيا
الخميس، 15-08-2019 02:08 م
حسبنا الله ونعم الوكيل قالها إبراهيم عليه الصلاة والسلام وهو في نار الكفار فكانت من الله سبحانه بردا وسلاما ولا حول ولا قوة الا بالله
chami
الإثنين، 12-08-2019 05:36 م
سلمان العودة انسان طيب القلب.

خبر عاجل