سياسة عربية

مسح إسرائيلي لمنزلي "منفذي" عملية عتصيون تمهيدا لهدمهما

الاحتلال وجد الخميس الماضي جثة الجندي الإسرائيلي بعد مقتله بيوم- تويتر
الاحتلال وجد الخميس الماضي جثة الجندي الإسرائيلي بعد مقتله بيوم- تويتر

أجرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح الاثنين، مسحا لمنزلي فلسطينيين في الخليل تتهمهما بقتل الجندي الإسرائيلي الأسبوع الماضي في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

 

ويتوقع هدم سلطات الاحتلال للمنزلين، كسياسة انتقام تنتهجها.

ونقلت مواقع محلية، أن متحدثا باسم جيش الاحتلال، قال إن قوات الجيش رسمت في قرية "بيت كاحل" في الخليل خرائط لمنازل اثنين من الفلسطينيين المشتبه بهم في عملية الطعن في 7 آب/ أغسطس الماضي، التي قتل فيها الجندي دفير (يهودا) سوريك، "تمهيدا لإمكانية هدم المنازل".

وسمحت الرقابة الإسرائيلية السبت الماضي، بكشف النقاب عن اعتقال الأفراد الذين نفذوا عملية قتل الجندي الإسرائيلي قبل يومين.

 

اقرأ أيضا: الشاباك يعلن اعتقال منفذي عملية "عتصيون".. وحماس تعلق

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بأن أفراد الخلية من قرية بيت كاحل في الخليل، أحدهم هو نصير صالح خليل عصافرة الناشط في حماس ويبلغ من العمر 24 عاما، أما الآخر فهو قاسم عارف عصافرة ابن الـ30 عاما.

وذكر الشاباك أن "الاثنين هما المتهمان المركزيان بالعملية والهرب عبر المركبة، وكذلك فقد جرى اعتقال فلسطينيين آخرين بتهمة المساعدة في تنفيذ العملية، في حين يحقق الشاباك في طريق الانسحاب الذي سلكته الخلية".

 

اقرأ أيضا: خبراء إسرائيليون: هكذا تعمل حماس لتنفيذ هجمات مسلحة بالضفة

يشار إلى أن الجندي في جيش الاحتلال دافير سوريك قتل الأربعاء الماضي، بينما جرى اكتشاف جثة الجندي القتيل فجر الخميس الماضي، وعلى جثته آثار طعن بالسكين قرب مستوطنة "مجدال عوز" قرب قرية بيت فجار بقضاء بيت لحم.

التعليقات (0)