سياسة عربية

"القائمة المشتركة" تطلق حملتها لانتخابات الكنيست من يافا

القائمة العربية المشتركة تتوحد في الانتخابات الإسرائيلية القادمة- تويتر
القائمة العربية المشتركة تتوحد في الانتخابات الإسرائيلية القادمة- تويتر

أطلقت القائمة العربية المشتركة، الأربعاء، حملتها الانتخابية للانتخابات الإسرائيلية القادمة، من مدينة يافا المحتلة، بحضور النائب العربي بالكنيست الإسرائيلي يوسف جبارين، والمرشح بالقائمة، الناشط سامي أبو شحادة.

 

وخلال كلمة ألقاها، أكد النائب يوسف جبارين، على أن التصويت للقائمة العربية المشتركة والالتفاف حولها هو الرد على محاولات نزع الشرعية عن الجماهير العربية داخل دولة إسرائيل.

وتحدث جبارين، خلال اجتماع انتخابي موسع للقائمة المشتركة، حول ما تشهده دولة إسرائيل من معطيات تصاحب اقتراب موعد انتخابات الكنيست المعادة، بما يحويه ذلك من حملة تحريضية لـ"اليمين المتطرف" ووسائل الإعلام الإسرائيلية ضد نواب القائمة المشتركة تحديدا.

 

اقرأ أيضا: العرب يخوضون انتخابات الكنيست بقائمة موحدة

وأشار إلى "خصوصية أوضاع مثلث المدن الساحلية (يافا، اللد، الرملة)، وما يمكن أن تقدمه هذه من دور ريادي ومميز في إنجاح القائمة المشتركة".

وقال: "نخوض الانتخابات القادمة بثقة كبيرة وبمعنويات عالية، يرافقها الآمل بأننا معا قادرون على صنع إنجاز لجماهيرنا، وأنه بقوتنا الانتخابية الكبيرة نستطيع إسقاط نتنياهو ولجم جماح يمين العنصرية والاحتلال والتوسع الاستيطاني".

ومن جانبه، أكد المرشح في القائمة المشتركة، الناشط سامي أبو شحادة في كلمته على "أهمية العمل الوحدوي، وفرص النجاح الكبيرة للقائمة المشتركة عامة، وفي مدن الساحل تحديدا".

تجدر الإشارة إلى أنه من المزمع إجراء الانتخابات الإسرائيلية المبكرة في أيلول/سبتمبر القادم.

 

اقرأ أيضا: هكذا يستغل نتنياهو التطبيع للمنافسة في الانتخابات القادمة

 

التعليقات (0)