سياسة عربية

مسؤول يمني لـ"عربي21": طيران إماراتي يدعم انفصاليين بعدن

الحكومة اليمنية قالت في وقت سابق إن التحالف بقيادة السعودية يدعم التحالف بوجه الحزام الأمني- جيتي
الحكومة اليمنية قالت في وقت سابق إن التحالف بقيادة السعودية يدعم التحالف بوجه الحزام الأمني- جيتي

كشف مسؤول عسكري يمني الأربعاء، عن تحليق طيران حربي "يعتقد أنه إماراتي"، فوق مواقع تابعة للقوات الحكومية في مدينة عدن، جنوبي اليمن.


وقال المسوؤل لـ"عربي21" مشترطا عدم كشف اسمه، إن طيرانا حربيا رجح أن يكون إماراتيا، "حلق فوق أجواء اللواء الرابع حماية رئاسية، أكثر من مرة، في ظل التوتر الشديد مع ميليشيات انفصالية تابعة لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي"، في إشارة لقوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات.


وشهدت مدينة عدن، اشتباكات محدودة الأربعاء، بين قوات الحرس الرئاسي التابعة للحكومة الشرعية، ومجاميع تابعة لقوات "الحزام الأمني" بالقرب من ملعب الحبيشي بمنطقة كريتر، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين، وفقا لما أفاده مصدر حكومي رفيع لـ"عربي21".

 

اقرأ أيضا: حكومة هادي تبيّن موقف التحالف من أحداث عدن

وبحسب المصدر العسكري المسؤول فإن "الطيران أطلق قنابل مضيئة، لكشف مواقع تابعة للواء الرابع حرس رئاسي في مديرية سعد، شمال مدينة عدن".


وأشار إلى أن موقع "التبة" التابع لكتيبة الاستطلاع باللواء الرابع، كان أبرز المواقع العسكرية التي رمى الطيران فوقها قنابل ضوئية، لكشفها.


يأتي ذلك، في ظل انتشار كبير لقوات ما تسمى "الحزام الأمني" المدعومة إماراتيا، في محيط هذه المنطقة، بعد إعلان المجلس الانتقالي في بيان رسمي الأربعاء، استنفار قواته ودعوتها لإسقاط الحكومة الشرعية والقصر الرئاسي، حيث مقر الرئيس عبدربه منصور هادي.

التعليقات (0)

خبر عاجل