سياسة عربية

حكومة هادي تبيّن موقف التحالف من أحداث عدن

قتل ضابط يمني وأصيب جندي في تجدد المواجهات بمحافظة عدن- جيتي
قتل ضابط يمني وأصيب جندي في تجدد المواجهات بمحافظة عدن- جيتي

علّقت الحكومة اليمنية على الاشتباكات الجارية في محافظة عدن جنوبي البلاد، بين قوات الحرس الرئاسي، والحزام الأمني المدعوم من أبو ظبي، موضحة موقف التحالف العربي مما يجري.


وقال وزير الداخلية أحمد الميسري، إن قيادة التحالف أكدت أنها "ستكون عوناً للحكومة اليمنية في التصدي للجهات والفئات الخارجة عن النظام والقانون، في مواجهة دعوات لاقتحام المقار والمؤسسات الحكومية بمحافظة عدن (جنوب)، بما في ذلك القصر الرئاسي".


وقال الميسري في بيان مسجل بثته قنوات التلفزة، إن قيادة التحالف أعلنت وقوفها إلى جانب الحكومة ورفضها الممارسات التي دعا إليها هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

اقرأ أيضا: قتلى باشتباك بالقصر الرئاسي بعدن بين "الحرس" والحزام الأمني

 

وتابع: "نحن سنقوم بواجبنا الشرعي (...) لحماية مؤسسات الدولة وتأمين محافظة عدن والتصدي لكل الممارسات الخارجة عن النظام والقانون".


وقي وقت سابق الأربعاء، دعا بن بريك وهو القائد الأول لقوات الحزام الأمني المدعوم من الإمارات، في بيان، أنصاره إلى "النفير العام"، والتوجه إلى القصر الرئاسي للسيطرة عليه وإسقاط من وصفهم بـ "الخونة".

 

وأكد الميسري في البيان المتلفز أن هناك تنسيقا على أعلى مستوى مع التحالف العربي، وأن قيادات التحالف أكدوا رفضهم لكل هذه الممارسات.


وأضاف أن قيادة التحالف أكدت أنها ستكون عوناً للحكومة اليمنية في التصدي للجهات والفئات الخارجة عن النظام والقانون".


واعتبر الميسري أن "دعوات الفتنة التي جاءت في بيان الموتور هاني بن بريك لا تخدم إلا الحوثي وحده".


وتابع: "أبلغتنا قيادة التحالف رسمياً رفضها لهذا البيان المنفلت ونحن بدورنا أبلغناهم جاهزيتنا"، داعياً من وصفهم بـ"العقلاء" في المجلس الانتقالي لتحديد موقفهم من بيان ابن بريك.

 

اقرأ أيضا: الإمارات في قلب الأحداث الجارية بعدن.. وقرقاش يعلّق

وقتل ضابط يمني وأصيب جندي في تجدد المواجهات بمحافظة عدن، مساء الأربعاء، مع قوات "الحزام الأمني" التي حاصرت معسكرا بالمحافظة، بحسب ما أفاد مصدر عسكري (لم يفصح عن اسمه) للأناضول.


وقبل ذلك بساعات قتل شخص وأصيب آخران، في اشتباكات اندلعت بين قوات تابعة للحماية الرئاسية وقوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا، عقب عملية التشييع التي جرت لقائد قوات الدعم والإسناد منير اليافعي "أبو اليمامة" وعدد من الجنود الذين سقطوا مطلع أغسطس/آب الجاري في استهداف معسكر الجلاء غربي المدينة، بصاروخ أطلقه الحوثيون.

التعليقات (1)
عامر محمد الوجيه
الجمعة، 09-08-2019 08:56 م
الإمارات لم يبقي لها من الإسلام إلا الاسم هي من سببت حرب ودمار اليمن وتعمل مع أجندة خارجيه وتعمل على دفن السعوديه

خبر عاجل