سياسة عربية

مورو مرشّح حركة النهضة للانتخابات الرئاسية التونسية

مجلس شورى الحركة صوّت بالإجماع على ترشيح عبد الفتاح مورو للانتخابات الرئاسية- الأناضول
مجلس شورى الحركة صوّت بالإجماع على ترشيح عبد الفتاح مورو للانتخابات الرئاسية- الأناضول

قرر مجلس شورى حركة النهضة التونسية ترشيح عبد الفتاح مورو للانتخابات الرئاسية المقررة منتصف أيلول/ سبتمبر المقبل.


وفي تصريح خاص لـ"عربي21"، قال القيادي بالحركة علي العريض: "قدم رئيس الحركة مقترحا، تمثل في تزكية الشيخ عبد الفتاح مورو، وقد تم قبول المقترح بالإجماع بـ98 صوتا من مجموع 100 صوت " .

وأوضح العريض أن مورو سيقدم ملف ترشحه مبدئيا يوم الجمعة القادم، قبل يوم من انتهاء الآجال القانونية.

وأكد العريض أنه من حيث التزكيات، فالأمر سهل باعتبار وجود الكتلة النيابية للحركة، وهي تحتل المرتبة الأولى بـ68 نائبا.

 



وهذه المرة الأولى التي تقدم فيها حركة النهضة مرشحا في الانتخابات الرئاسية، وهو ما يؤكد تصريحات سابقة لرئيس مجلس الشورى بأن الحركة يعنيها الاستحقاق الرئاسي، ولن تقف موقف الحياد.

والثلاثاء، أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، رزنامة (جدول زمني) انتخابات الرئاسة المبكّرة المقررة في 15 أيلول/ سبتمبر.

 

وانطلقت، الجمعة، مرحلة تقديم طلبات الترشح، التي ستتواصل إلى 9 أغسطس/ آب الجاري، قبل أن تعلن الهيئة عن القائمة النهائية للمترشحين المقبولين أوليا يوم 14 من الشهر ذاته.

التعليقات (3)
غسان النجار
الخميس، 08-08-2019 09:36 ص
استغرب أن أكتب تعليقا ولا تنشروه ؟؟!
من سدني
الأربعاء، 07-08-2019 10:33 م
نصيحه لوجه الله على التيار الاسلامي العدول عن الترشح للرءاسه لان الوضع العربي والدولي أعلن الحرب علانية على الاسلام واهله ولن يكون بمقدور الإسلاميين مجابهة العدو بمن فيهم حكام مكه والأفضل في الوضع الحالي تمسكوا بالبرلمان ودعم الشارع التونسي وكونوا ألقوه الفاعله في المؤسسات والجمعيات والبلديات و من وراء الستار وقولوا ياستار.
أحمد يوسف علي
الأربعاء، 07-08-2019 02:53 ص
الشيخ مورو منذ فترة يعمل على الترشيح. أعتقد إن النهضة جادين في ترشيحه وليس تكتيكا. هو الأكثر قبولا بين الأسلاميين او بتعبير اكثر دقة أقل من يمكن شيطنته. عموما هذه حركة لها تجربة جيدة جدا وهي الموجودة في تونس واهل تونس أدرى بخبايا شارع بورقيبة. كما يقول الشوام "الله يوفق تا انصفق" لكن يظل هاجس وإن كان أقل من الدول الأخرى. وياخوف فؤادي من غد.