سياسة عربية

السيسي: "انفجار الأورام" عمل إرهابي.. و"الداخلية" تتهم حسم

الداخلية المصرية اتهمت "حركة حسم" بتجهيز السيارة الملغومة لتنفيذ عملية إرهابية- تويتر
الداخلية المصرية اتهمت "حركة حسم" بتجهيز السيارة الملغومة لتنفيذ عملية إرهابية- تويتر

وصف رئيس سلطة الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي، حادث انفجار سيارة أمام المعهد القومي للأورام بأنه عمل إرهابي.

وقال السيسي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أتقدم بخالص التعازي للشعب المصري ولأسر الشهداء الذين سقطوا نتيجة الحادث الإرهابي الجبان فى محيط منطقة القصر العينى مساء الأمس، كما أتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

 

وتابع: "أؤكد على أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها عازمة على مواجهة الإرهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره متسلحة بقوة وإرادة شعبها العظيم".

 

 

 

اقرأ أيضا: تضارب الروايات حول "انفجار القاهرة".. ونشطاء: "حادث مدبر"

وفي السياق ذاته، اتهمت وزارة الداخلية المصرية "حركة حسم" بتجهيز السيارة الملغومة لتنفيذ عملية إرهابية.

 

وقالت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الاثنين، إن كمية من المتفجرات سيارة كانت معدة لتنفيذ عملية إرهابية أدت إلى انفجار وقع الليلة الماضية خارج المعهد القومي للأورام بوسط القاهرة، وأودى بحياة نحو 20 شخصا.


واتهمت الوزارة في بيان "حركة حسم" التي تقول السلطات إنها ذراع مسلحة لجماعة الإخوان المسلمين بتجهيز السيارة بالمتفجرات تمهيدا لنقلها "إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية".


وقال بيان الداخلية "جاري استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".

 

ومن ناحيتها، نفت حركة حسم، في بيان لها، صلتها بواقعة انفجار سيارة تحمل متفجرات أمام معهد الأورام بمنطقة القصر العيني بالقاهرة. 

 

 

 

 

 

التعليقات (5)
مصري
الثلاثاء، 06-08-2019 06:23 ص
اللهم إنك تعلم أن السيسي و أتباعه من الكذبة الأشرين ، اللهم احصهم عددا و اقتلهم بددا و لا تبق منهم احدا ، اللهم رد كيدهم في نحورهم و اجعل دائرة السوء تدور عليهم يا عليم يا بصير يا قوي يا عزيز .
حنفي الغلبان
الثلاثاء، 06-08-2019 05:37 ص
أؤيد ما قاله فخامة الرئيس بلحه بأنه عمل إرهابي بس من صنع مخابراته . مش أي حد تاني .
الوضع العربي المخزي
الإثنين، 05-08-2019 05:47 م
ما يحدث من قتل وتدمير وتشريد في سيناء والتفت المصريين والعرب لما يحدث هناك يجب ايجاد حادث بعيد عن سيناء واشغال الناس به فكريا و اجتماعيا و و و , وشحن عقول الشعب بالارهاب واعطاء ذريعة لجيش الكفته لقتل المدنيين في سيناء و غيرها , و ما سيحدث بعدها من اعتقال وقتل لمن يرفع راسه و عيونه عن الارض , هذا التفجير خطط له و نفذ بايدي المخابرات المصريه و المخابرات الكيان الاسرائيلي , اسال نفسك سؤال من يحكم مصر ام الدنيا , المخابرات الاسرائيليه , السيسي ومن يؤيده مجرد واجه
hamasa
الإثنين، 05-08-2019 03:54 م
حسم من؟ قسم الله ظهرك يا خسيسى !! لقد أقيمت بطولة الأمم الأفريقية فى القاهرة وست محافظات أخرى ولم تحدث " فسوة" ( تعبير يدل على تحقير العمل ) تعكر صفو البطولة لأنك تتبناها وكنت تريد منها إظهار أنك فى أمان أمام العالم والآن وبعد فترة وجيزة أردت أن تعود إلى ممارساتك الدنيئة لتلهى الشعب عن فشلك المتنامى سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ودينيا فضحك الله يا خسيسى . على الناظرين بعيون العقل والمتدبرون بقلوب البصيرة ألم ترو أن من يستشهد فى العمليات العسكرية ضد أبنائنا فى الجيش والشرطة هم الجنود الفقراء أبناء الفقراء ولم نر رتبة كبيرة تغتال أليس هذا يدل على أن الخسيسى يتبنى مبدأ العمليات القذرة ثم يلصقها بالإرهاب . الآن فى كل قرية ونجع وعزبة وتابع شارع الشهيد فلان ومسجد الشهيد فلان ومدرسة الشهيد فلان تجدهم جميعا أبناء الفقراء . يوم عيد الفطر المبارك عندما استشهد الـ 9 مجندين فى الكمين ظلوا يسبغيثون بجيش كامب ديفيد طوال ثلاث ساعات ولم يستجب لهم أحد رغم أنه أرسل لإخواله طائرات إطفاء الحريق فى أقل من عشر دقائق والآن تتأخر الاسعافات لإنقاذ المصابين رغم أنهم أمام معهد يمتلئ عن آخره بالمرضى . يا شعب مصر لن تهنأ وهذا الخسيسى موجود بيننا وهذا ما فعلته أيدينا فاشربوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
عبدالله المصري
الإثنين، 05-08-2019 02:34 م
كل عمل ارهابي في مصر من تدبير السيسي و هذا خاصة للتغطية على وكسة ضحكه على فقراء مصر