حول العالم

وفاة أحمد نمر حمدان أحد أبرز مؤسسي حركة حماس

الشيخ حمدان هو أحد قادة جماعة الإخوان المسلمين في فلسطين- جيتي
الشيخ حمدان هو أحد قادة جماعة الإخوان المسلمين في فلسطين- جيتي

توفي ظهر اليوم الاثنين، أحد أبرز مؤسسي حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أحمد نمر حمدان، عن عمر يناهز الـ80 عاما، بعد صراع مع المرض.

ونعت حركة حماس، الشيخ حمدان، وقالت في بيان لها، وصل "عربي21"، نسخة عنه، إنه "شكّل على مدى سنوات عمره قائدا رمزا أسوة شجاعا، واجه كل الصعاب بمسؤولية عالية، ودفع أثمانا باهظة في سبيل ذلك من خلال السجن والإبعاد لفترات طويلة، لم تلن له قناة، وكان صوتا صادقا حرا يعبر عن نبض الحركة الإسلامية والشعب الفلسطيني، لم يغير ولم يبدل".

وأضافت الحركة: "إننا إذ نودع اليوم قائدا مجاهدا عظيماً داعيا نحسبه عند الله شهيداً بما عانى من أمراض أواخر عمره، لنسأل المولى عز وجل له الفردوس الأعلى من الجنة، وأن يلهم أهله وذويه وأحبابه وشعبه الصبر والسلوان، وأن يعوض شعبنا عنه خيرا".

والشيخ حمدان هو أحد قادة جماعة الإخوان المسلمين في فلسطين، ومن القيادات التاريخية لحركة حماس، ووالد أحد أبرز قادتها العسكريين الشهيد حسام حمدان.

وأبعد الشيخ حمدان إلى مرج الزهور ضمن المئات من قيادات الحركة الإسلامية في فلسطين عام 1992م.

التعليقات (3)
عزيز الدليمي
الأربعاء، 07-08-2019 10:56 م
رحمه الله تعالى وغفر له وجعل مثواه الجنة إن شاء الله تعالى وألهم أهله وأبناءه وذويه الصبر والسلوان على فراقه.
أسامة محمد مرعي
الثلاثاء، 06-08-2019 12:34 م
اللهم ارحم روحاً صعدت إليك و لم يعد بيننا و بينها إلا الدعاء. اللهم تغمده برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم ارحمه و اغفر له و ارفع درجته في المهديين. اللهم ارحم غربته و ارحم شيبته. اللهم نور له قبره و آنس وحشته ووسع مدخله. اللهم اغفر له و ارحمه و اعف عنه و اكرم منزله . اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة. اللهم أبدله دارا خير من داره و أهلا خيرا من أهله و ذرية خيرا من ذريته و زوجا خيرا من زوجه و أدخله الجنة و أعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار . اللهم ارحمه فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض عليك. لا إله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض .
عبد الكريم
الإثنين، 05-08-2019 03:28 م
كل العزاء لأهالي الفقيد ونحسبه عند الله شهيدا وكل العزاء لحركة حماس ولكل أهل غزة ولكل فلسطين ولكل أحرار الامة العربية والاسلامية...انا لله وانا اليه راجعون.