حقوق وحريات

حملة "باطل سجن مصر".. للإفراج عن المعتقلين السياسيين

مصر تعج بالمعتقلين الساسيين وسط انتهاكات حقوقية بحقهم (أرشيفية)- أ ف ب
مصر تعج بالمعتقلين الساسيين وسط انتهاكات حقوقية بحقهم (أرشيفية)- أ ف ب

شهدت مصر إطلاق حملة "باطل" الجديدة، التي تطالب بها فيها بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين، وإنهاء العمل بالقوانين المقيدة للحريات، خاصة قانوني الطوارئ والتظاهر.


وطالبت حملة "باطل" -في بيان لها، الخميس، وصلت "عربي21" نسخة منه- بوضع رقابة حقوقية فورية ومستمرة على السجون ومقار الاحتجاز في مصر التابعة للشرطة والجيش.

ودعت حملة "باطل"، التي انطلقت بشكل رسمي مساء الجمعة، جميع من وصفتهم بأحرار العالم للتوقيع على عريضة الحملة، وتبني مطالبها.

 

اقرأ أيضا: حملة تضامن مع معتقلي مصر تزامنا مع موجة الحر التي تشهدها البلاد

وقالت: "من أجل تحقيق هذه المطالب، أطلقنا عريضة جديدة للتوقيع على هذه المطالب تحت شعار (باطل سجن مصر)، التي ندعو فيها لإنهاء معاناة نحو 60 ألف معتقل سياسي، بينهم فتيات وقصر ومرضى ومختفون قسريا، مع تأكيدنا أن المعاناة لم تعد تقتصر على السجناء، بل باتت تشمل كافة المصريين".

وأكدت الحملة أن "100 مليون مصري باتوا مسجونين في بلادهم؛ بسبب الفقر والبطالة والخوف، كما أن النشاط الطلابي والعمالي بات سجينا ومقيدا، حتى أنشطة الاقتصاد والاستثمارات الخاصة باتت مقيدة؛ نتيجة مزاحمة أنشطة الجيش الاقتصادية لها".

 

اقرأ أيضا: توقعات بتزايد "وفيات" معتقلي مصر مع استمرار الإهمال الطبي

وتابعت: "هكذا أصبح السجن يشمل كل مصري ومصرية على أرض مصر، وملايين المصريين بالفعل أصبحوا مسجونين بين أسوار الفقر والجهل المُخطط له من قبل السيسي ونظامه".

وأشارحت حملة "باطل" إلى أنها "كما نجحت سابقا في تقديم مساحة من العمل المشترك الذي يسع الجميع رغم خلافاتهم، فإنها تؤكد اتفاق الجميع على أن حبس بنات مصر وأبنائها باطل".

التعليقات (3)
سمير إبراهيم إبراهيم
السبت، 14-03-2020 10:53 ص
أطالب بالإفراج الفوري عن جميع السجناء السياسيين والجنائيين تحت أى ضوابط قانونيه خوفا عليهم من فيروس كورونا وخوفا علي رجال الشرطة
مصري
السبت، 03-08-2019 12:17 م
اللهم عليك بالسيسي و كل عبيدة و كل من يواليه، اللهم احصهم عددا و اقتلهم بددا و لا تبق منهم أحدا ، اللهم إنا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم يا عزيز يا قوي .
يوسي بن حنين
السبت، 03-08-2019 12:04 ص
ان هذا البطل ابن بلدى اسرائيل السيسي له منا كل الحب والاحترام قريبا يصل الينا نهر النيل عندما يشتد العطش ويموت الناس ناكسى الرؤس ولن تجد من يعارض ذلك لا تلمون اسرائيل ولكن كل اللوم للدول العربيه التى تشترى ارض وبيوت الفلسطنين وتبيعها لنا نحن نحبكم ونريد البقاء مثلكم ولكن لدينا ولاء وحب وعدل بيننا واسئل مراكب الموت وفيها العرب الى اي وجهه يتجهون فهل يذهبون الى بلاد الاسلام لا ولكن يذهبون الى بلدنا فهل صدق ال سعود? من فينا هو الكافر نحن ام ملوك ورؤساء العر