سياسة عربية

مقتل 17 من قوات مدعومة إماراتيا بهجوم للقاعدة جنوبي اليمن

قوات مدعومة من الإمارات تعرضت الخميس لهجمات أسفرت عن مقتل العشرات- جيتي
قوات مدعومة من الإمارات تعرضت الخميس لهجمات أسفرت عن مقتل العشرات- جيتي

قالت مصادر أمنية يمنية الجمعة، إن 17 جنديا قتلوا وأصيب آخرون في هجوم استهدف نقاطا ومعسكرا لقوات "الحزام الأمني" المدعومة من الإمارات في محافظة أبين جنوبي اليمن.


ونقلت وكالة الأناضول عن المصادر قولها، إن الهجوم نفذه ما يعرف بـ"تنظيم "أنصار الشريعة" التابع لـ"تنظيم القاعدة في جزيرة العرب"، حيث قتل عدد من عناصر التنظيم خلال الهجوم.


وفي الساعات الأولى من صباح الجمعة، شن مسلحو "أنصار الشريعة" هجوما على معسكر ونقاط عسكرية لقوات "الحزام الأمني" بمنطقة الخيالة بمديرية المحفد في أبين، وانتهى بسيطرة عناصر التنظيم على مقر المعسكر والنقاط العسكرية في المديرية.

 

اقرأ أيضا: ما هي رسائل هجمات "الحوثي" على قوات موالية للإمارات باليمن؟

وسيطر التنظيم على المعسكر لساعات قبل أن تشن قوات الحزام الأمني هجوما مضادا وتستعيده، وفق المصدر الأمني ذاته.


ويأتي الهجوم بعد يوم من هجوم بسيارة مفخخة استهدف مركزا للشرطة في عدن؛ ما أدى إلى مقتل 10 جنود على الأقل وإصابة أكثر من 20 آخرين، دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.


التعليقات (2)
مصري
الجمعة، 02-08-2019 03:14 م
اللهم عليك ببن زايد و كل من يواليه ، اللهم احصهم عددا و اقتلهم بددا و لا تبق منهم احدا ، اللهم إنا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم يا قوي يا عزيز يا منتقم يا جبار .
حمدى مرجان
الجمعة، 02-08-2019 11:35 ص
( مقتل 17 من قوات مدعومة إماراتيا بهجوم " للقاعدة " جنوبي اليمن ) نداء لامريكا والمسمي بالتحالف الدولي لتكملة الخراب وقتل ما بقي من البمنين اطفال ونساء كما فعلوا في العراق ويفعلون في سوريا ، وتزييف نصر للمنشار وابن الناقص ، القلم المأجور ينضح حبرا من حبره