سياسة عربية

قتلى بينهم قائد عسكري مدعوم من الإمارات في هجومين بعدن

الانفجار وقع وسط مبنى الشرطة الواقع في حي عمر المختار بمدينة الشيخ عثمان بعدن- ا ف ب (أرشيفية)
الانفجار وقع وسط مبنى الشرطة الواقع في حي عمر المختار بمدينة الشيخ عثمان بعدن- ا ف ب (أرشيفية)

قالت مصادر أمنية يمنية الخميس إن عشرات سقطوا بين قتيل وجريح بينهم قائد عسكري بارز مدعوم من أبو ظبي، في هجومين استهدفا مواقع في مدينة عدن جنوبي اليمن.

 

وفي الهجوم الأول قالت مصادر أمنية يمنية لوكالة الأناضول إن سيارة مفخخة انفجرت وسط مبنى الشرطة الواقع بحي عمر المختار بمدينة الشيخ عثمان، حين كان الجنود يتوافدون إلى مساحة المبنى لأداء الطابور الصباحي ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى.


وفي وقت لاحق، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني قوله إن العشرات من عناصر الشرطة سقطوا بين قتيل وجريح في هجوم ثان في المدينة، فيما قالت جماعة الحوثي إن "سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية" التابعان لها نفذا عملية مشتركة على معسكر الجلاء بعدن.

 

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية وطبية قولها إن 32 شخصا على الأقل قتلوا في الهجوم على العرض العسكري".


بدورها قناة المسيرة التابعة للحوثي نقلت عن المتحدث باسم "القوات المسلحة" يحيى سريع قوله إن "العملية المشتركة استهدفت عرضا عسكريا للغزاة والمرتزقة وكانت الإصابة دقيقة".

 

اقرأ أيضا: معارك عنيفة تتجدد في الحديدة وقصف للأحياء بأسلحة ثقيلة

وأضاف: "تم استهداف العرض العسكري بطائرة قاصف 2K وصاروخ باليستي متوسط المدى لم يكشف عنه حتى الآن".

من جهته قال مصدر أمني يمني إن قائد قوات الدعم والإسناد "قوات خاصة"، المدعوم من الإمارات اللواء منير اليافعي "أبو اليمامة"، قتل في هجوم بطائرة مسيرة شنه الحوثيون، على المعسكر .

وقال مصدر عسكري للأناضول، أن اليافعي قتل في هجوم بطائرة مسيرة شنه الحوثيون، الخميس، استهدف عرضا عسكريا لقوات الحزام الأمني، في معسكر الجلاء غربي مدينة البريقة.
التعليقات (3)
ربيع اليمن
الخميس، 01-08-2019 03:15 م
هذا الحادث الاليم لاخوتنا نتيجة الغدر الامارتي بابنا الجنوب الذين صدقوا الاماراتي في وعوده لهم باستعادة دولة الجنوب وها هو يبيعهم للقاعدة التي يتحكم بها ! بضرب قسم شرطة الشيخ عثمان التي يتواجد بة الضباط المتورطين بالاغتيالات وعلى راسهم 30 امام وداعية جنوبي !ونتيجة للتفاهم الامارات الايراني بتسليم الجنوب للحوثي قدمت العربون لهم بتصفية قائد جنوبي كبير بحجم (ابواليمامة) المتورط مع الامارات في الاغتيالات ومحاربة الشرعية كي تتخلص من الشهود على جرائمها في الجنوب بعد اعلانها الانسحاب من اليمن.! ملخص القول : هذا اتفاق ايراني اماراتي لتسليم اليمن كل اليمن للحوثي السعودية يتم ضربها حتى تقبل بالاتفاق الاماراتي الايراني لان عدوهم واحد !. هو اغلبية الشعب اليمني الذي يريد قيام دولة في اليمن دولة مدنية ديمقراطية اتحادية من 6 اقاليم وهذا يعتبر خط احمر سعودي.! السعودية التي تعادي تطلعات الشعوب العربية في الحرية والديمقراطية!. ولهذا سوف تقبل بالحوثي (باعتبارة اهون الشرين)!الاقلوي الذي يعادي الديمقراطية والفيدرالية لانة لا يستطيع الحكم عبر الديمقراطية والانتخابات ولذلك يستخدم السلاح لتحقيق اهدافة ! ولكن اقول للحوثي والامارات وايران هذا الاتفاق سيفشل . الحوثي يعود للتحالف مرة اخرى مع الاماراتي والسعودي وهو يعلم ان من يتحالف مع السعودي يفشل ويهزم. لن تحكمنا يا حوثي ابدا . هذة المذبحة اليوم قد تكون ربة ضرة نافعة كي يصحى ابناء الجنوب ويتخلوا عن الاوهام ويكونوا في خندق الشرعية .؟
مصري
الخميس، 01-08-2019 10:41 ص
اللهم عليك ببن زايد و كل من يواليه ، اللهم احصهم عددا و اقتلهم بددا و لا تبق منهم احدا ، اللهم إنا نجعلك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم .
ABARAN
الخميس، 01-08-2019 09:31 ص
الله أكبر الله أكبر نصر من الله وفتح قريــــب هذا هو مصير الخونة والمرتزقة وعلى الشعب اليمني المجاهد المزيد من دك مواقع آل سعود بقايا يهود خيبر بجميع أنواع الأسلحة عقاباً لهم على جرائمهم الوحشية ضد الشعب اليمني السعيد.

خبر عاجل