سياسة دولية

اجتماع عسكري "هام" بالبحرين حول التطورات في مضيق هرمز

مضيق هرمز - جيتي
مضيق هرمز - جيتي

أعلنت وزارة الخارجية البحرينية استضافة المنامة، الأربعاء، اجتماعا عسكريا دوليا وصفته بـ"الهام"، لبحث أوضاع المنطقة وأمن الملاحة البحرية بمياه الخليج ومضيق هرمز. 


وقالت في بيان لها إن الاجتماع "سيبحث الأوضاع الراهنة في المنطقة، وسبل تعزيز التعاون الدولي والتنسيق والتشاور؛ للتصدي للاعتداءات المتكررة والممارسات المرفوضة التي تقوم بها إيران والجماعات الإرهابية التابعة لها".


وأضافت أن "تلك الاعتداءات تستهدف أمن الملاحة البحرية الدولية في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز، وتهدد استقرار المنطقة والعالم كله"، وفق تعبير البيان.

 

 

 


ونقل البيان عن وزير الخارجية، خالد بن أحمد، قوله إن استضافة هذا الاجتماع يأتي "تأكيدا للدور الفاعل الذي لطالما قامت به البحرين، وتحرص على استمراره وتعزيزه بالعمل المشترك والتعاون مع الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والحلفاء والشركاء الدوليين لتأمين ممرات التجارة والطاقة، وحرية الملاحة الدولية، وتعزيز الأمن والاستقرار في هذه المنطقة الحيوية والإستراتيجية من العالم".


وفيما لم تكشف المنامة عن الدول المشاركة في الاجتماع، أو تفاصيل عن أجندته، ذكرت صحيفة الغارديان، الثلاثاء، أن بريطانيا دعت ممثلين عسكريين من الولايات المتحدة وفرنسا ودول أوروبية أخرى، لحضور اجتماع في البحرين الأربعاء، "في محاولة لإنشاء مهمة دولية لحماية الشحن عبر مضيق هرمز".

التعليقات (0)