سياسة دولية

أوباما يعلق على مقال لمسؤولين سابقين بإدارته يهاجم ترامب

ترامب أعاد نشر مقال في واشنطن بوست يهاجم تصريحات ترامب العنصرية - جيتي
ترامب أعاد نشر مقال في واشنطن بوست يهاجم تصريحات ترامب العنصرية - جيتي

عبر الرئيس الأمريكي السابق باراك اوباما عن دعمه لموقف 149 مسؤولا أمريكيا من أصول أفريقية نشروا مقالا في صحيفة واشنطن بوست يهاجمون فيه الرئيس الحالي دونالد ترامب على خلفية مواقفه العنصرية.


ونشر أوباما تغريدة في حسابه على موقع تويتر قال فيها: "لطالما كنت فخورا بما أنجزه هذا الفريق أثناء إدارتي"، وأضاف: "لكن أكثر ما يدعو للفخر هو استمرارهم في القتال من أجل أمريكا أفضل".

 

 

 


وكان المسئولون السابقون في إدارة أوباما نشروا مقالا حمل عنوان "نحن أمريكيون من أصول أفريقية، نحن وطنيون ولن نبقى مكتوفي الأيدي"، في إشارة إلى المواقف الأخيرة العنصرية لترامب.


وتعهد المشاركون في كتابة المقال بالوقوف "ضد العنصرية والتمييز الجنسي وكراهية الأجانب والمثليين التي يمارسها الرئيس أو أي مسؤول منتخب متواطئ في تسميم  الديمقراطية".

 

اقرأ أيضا: تراشق حاد بالألفاظ بين ترامب ونائب ديمقراطي من أصل أفريقي

وكان ترامب أثار جدلا بعد مهاجمته العضو الديمقراطي في مجلس النواب إيلايجا كامينغز ووصف المنطقة التي ينتمي إليها بـ"الموبوءة".


وقال ترامب على تويتر: "النائب إيلايجا كامنغز متنمر متوحش... يصرخ ويصيح على الرجال والنساء العظام القائمين على حراسة الحدود بشأن الأوضاع على الحدود الجنوبية، بينما في الواقع منطقته في بالتيمور أسوأ بكثير وأكثر خطرا. منطقته تعدّ الأسوأ في الولايات المتحدة".

 

وأضاف: "الحدود نظيفة وفعالة، وتدار بكفاءة، ولكنها مكتظة فحسب. منطقة كامنغز مقززة وممتلئة بالفئران والقوارض. إذا قضى مزيدا من الوقت في بالتيمور ربما يتمكن من المساعدة في تنظيف هذا المكان القذر بالغ الخطورة".

التعليقات (0)