سياسة عربية

اعتقالات بالقدس والضفة وإبعاد 5 مقدسيين عن "العيسوية"

تخضع قرية العيسوية الفلسطينية لحصار عسكري إسرائيلي مشدد منذ أكثر من شهرين- جيتي
تخضع قرية العيسوية الفلسطينية لحصار عسكري إسرائيلي مشدد منذ أكثر من شهرين- جيتي

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد، حملة اعتقالات ومداهمات في مدينة القدس المحتلة، إلى جانب اعتقالات أخرى بالضفة الغربية.


وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن "جنود الاحتلال اعتقلوا 8 مواطنين من بلدة العيسوية بينهم طفل، وهم محمد أيمن عبيد ومحمد عدنان عبيد وسامر أنور عبيد ومهند أنور عبيد ومحمد علي ناصر وشاكر أمجد مصطفى وأكرم مصطفى والطفل عماد جراح ناصر (12 عاما)".


وتخضع قرية العيسوية الفلسطينية لحصار عسكري إسرائيلي مشدد منذ أكثر من شهرين، وسط حملات متواصلة للتنكيل بالمواطنين والاعتداء على ممتلكاتهم.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يفرج عن الكاتبة لمى خاطر بعد 13 شهرا من الاعتقال


وفي السياق ذاته، أعلن مركز معلومات وداي حلوة الأحد، أن سلطات الاحتلال أبعدت خمسة مواطنين عن مكان سكنهم في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة لمدة أسبوعين، موضحا أن "قرارات الإبعاد شملت أحمد زمرد وأحمد الخضور ووديع عليان ومالك مصطفى ونايف عبيد".


ونقل مركز المعلومات في بيان له عن لجنة المتابعة بالعيسوية، أن "الاحتلال أبعد عددا من الشبان خلال الأيام الأخيرة عن مكان سكنهم بالبلدة، وهو واحد من الإجراءات العقابية للأهالي، ومن بين المبعدين نايف عبيد"، لافتا إلى أن "زوجته أبعدت قبل أشهر عن القدس بحجة التواجد غير القانوني، لأنها تحمل هوية الضفة الغربية".


وفي غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الأحد، ثلاثة مواطنين من بلدة الرام بالقدس، وهم حمزة رجبي وفرج إدريس ومحمد إدريس، إضافة إلى اعتقال ثلاثة آخرين من محافظة بيت لحم، وهم الطفل أحمد ماهر خليفة  (14 عاما)، وقتيبة خليفة وأحمد ماهر اخميس.

التعليقات (0)