رياضة دولية

هوينس يستعد لترك منصبه رئيسا لبايرن ميونيخ

هونيس اختار خلفه هيربرت هاينر لتولي رئاسة النادي- فيسبوك
هونيس اختار خلفه هيربرت هاينر لتولي رئاسة النادي- فيسبوك

ذكرت تقارير صحفية أن أولي هونيس يستعد لترك منصبه رئيسا لنادي بايرن ميونخ لكرة القدم، أكثر الأندية نجاحا في تاريخ الكرة الألمانية، وذلك لصالح مسؤول سابق في شركة "أديداس" للمستلزمات الرياضية.


وحسب صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن هونيس لن يترشح لولاية جديدة في الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل، كما سيترك منصبه رئيسا لمجلس الإشراف على النادي خلال الجمعية العمومية السنوية.

وأوضحت الصحيفة، أن هونيس الذي انضم إلى البايرن عام 1970 لاعبا ثم اعتزل بعدها بتسعة أعوام لتولي مهمة المدير العام، وعد زوجته بالاعتزال، بعد أن أمضى أربعين عاما في إدارة النادي "البافاري"، وذلك لأن عائلته عانت الأمرين، لا سيما بعد الحكم عليه في 2014 بالسجن لثلاثة أعوام ونصف بسبب التهرب الضريبي.

واستفاد هونيس (67 عاما) من الإفراج المشروط بعد 14 شهرا على سجنه، واستعاد منذ نوفمبر 2016 منصبه رئيسا للبايرن، بعد أن تركه نتيجة الحكم القضائي الصادر في حقه.

وكشفت "بيلد"، أن هونيس اختار خلفه لتولي رئاسة النادي، وهو هيربرت هاينر الذي شغل منصب المدير التنفيذي لشركة "أديداس" بين 2001 و2016، وتولى مؤقتا بالنيابة منصب رئيس النادي "البافاري" عام 2014.

التعليقات (0)

خبر عاجل