سياسة دولية

"الدفاع" والحرس الثوري ينفيان رسميا إسقاط أمريكا طائرة إيرانية

سلامي تحدى أمريكا أن تبث أي تسجيل يثبت إسقاط الطائرة الإيرانية في مضيق هرمز- وكالة فارس
سلامي تحدى أمريكا أن تبث أي تسجيل يثبت إسقاط الطائرة الإيرانية في مضيق هرمز- وكالة فارس

نفى كل من وزارة الدفاع الإيرانية والحرس الثوري، بشكل رسمي، الأربعاء، الرواية الأمريكية، بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز.

من جهته، قال وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، الأربعاء، إن تصريحات قائد القيادة المركزية الأمريكية كينيث ماكينزي، حول إسقاط طائرة مسيرة ثانية لإيران فوق مضيق هرمز، عارية عن الصحة.

وأكد حاتمي في العاصمة طهران، أنه لم يتم إسقاط أي طائرة مسيرة تابعة للقوات الإيرانية فوق مضيق هرمز.

والجمعة الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة واثقة من إسقاط قواتها طائرة إيرانية مسيرة في مضيق هرمز، رغم نفي طهران ذلك. 

وبعد تصريحات ترامب بيوم، نشرت قوات الحرس الثوري الإيراني، مقطعا مصورا تقول إنه يفنّد ادعاء ترامب حول إسقاط طائرة مسيرة إيرانية. 

 

اقرأ أيضا: إيران تبث لقطات تفند رواية إسقاط طائرتها المسيرة (شاهد)

وذكرت قناة "Press TV" التابعة للتلفزيون الرسمي الإيراني، في تغريدة على "تويتر"، أن الحرس الثوري أصدر فيديو يظهر الطائرة المسيرة، التي ادعت الولايات المتحدة إسقاطها، عائدة إلى قاعدتها بسلام بعد مراقبتها المدمرة الأمريكية "بوكسر" قبل وبعد إبحارها عبر مضيق هرمز.

بدوره، نفى كذلك قائد "الحرس الثوري" الإيراني حسين سلامي رسميا، "المزاعم بشأن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة"، متحديا واشنطن أن تنشر صورا أو مقطع فيديو عن الطائرة أو حطامها لإثبات ادعاءاتها.

وقال سلامي، الأربعاء، إنه "لا أحد في العالم يقبل أي مزاعم من دون أدلة"، وأضاف: "نقول بكل حزم إن ادعاءات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة، كذبة كبيرة".

وكشف سلامي أن "الطائرة الإيرانية المسيرة التي تحدث عنها ترامب، حلقت فوق مياه الخليج لمدة 3 ساعات و45 دقيقة، وقامت بمهمات رصد ومراقبة، وأرسلت صورا للبوارج البحرية في المنطقة وخارج المنطقة".

وأكد قائد الحرس الثوري الإيراني، أن "ما تم عرضه، هو جزء من تلك الصور التي التقطتها الطائرة الإيرانية المسيرة".

 

اقرأ أيضا: البحرية الأمريكية تسقط طائرة إيرانية بمضيق هرمز وظريف يعلق

التعليقات (0)