سياسة عربية

"الحوثي" تعلن تصنيع صواريخ بالستية جديدة

الصواريخ عرضت اليوم في صنعاء أمام عدد من قيادات الجماعة- قناة المسيرة
الصواريخ عرضت اليوم في صنعاء أمام عدد من قيادات الجماعة- قناة المسيرة

قالت جماعة الحوثي في اليمن، إنها صنعت صواريخ بالستية وطائرات مسيرة جديدة، لشن هجمات على أهداف للتحالف العربي بقيادة السعودية.

وحسب وكالة الأنباء التي يسيطر عليها الحوثيون، افتتح مهدي المشاط، رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى (بمثابة الرئاسة في مناطق الحوثيين)، معرضا للصناعات العسكرية اليمنية الذي يحتوي على نماذج للصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة الجديدة.

وأضافت الوكالة: أنه "تم إزاحة الستار عن الأسلحة اليمنية الجديدة التي تشمل صاروخ قدس 1 المجنح، وطائرة صماد 3 المسيرة، وطائرة صماد 1 المسيرة الاستطلاعية، وطائرة قاصف 2k المسيرة".

 

إقرأ أيضا: "الحوثي" تعلن قصف مطاري أبها وجازان.. والسعودية تعلق

وتابعت أن "هذه الأسلحة الجديدة، تعد إضافة نوعية ستعزز من القدرات العسكرية اليمنية، وستغير مسار ومجريات المعركة مع العدوان باعتبارها أسلحة ردع فاعلة ومهمة".

وكثفت جماعة الحوثي في الفترة الأخيرة هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف سعودية أبرزها مطاري جازان وأبها والذي أصيب مرتين بشكل مباشر وأدى لوقوع ضحايا.

 

وكان المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، قال قبل أيام: إن صواريخ جديدة وطائرات مسيرة، ستدخل الخدمة قريبا في العمليات العسكرية للجماعة.

التعليقات (2)
جليل الجاف
الخميس، 01-08-2019 12:39 ص
من سامع بحياته معمل خناجر يصنع صواريخ الله اكبر
حفيد الحسن (ع )
الأحد، 07-07-2019 05:00 م
هذه اسلحة ايرانية وصلت الى الحوثي عن طريق البحر ..والسؤال هو اين حصار السعودية للموانئ اليمنية؟؟ وكيف يستطيع الفرس ادخال هذه الاسلحة الثقيلة وبهذه السهولة وايصالها الى الحوثيين؟؟ كيف ان السعودية وب 30 مليون نسمة وبهذه الترسانة العسكرية لا تستطيع خنق الحوثيين ...في حين استطاع العراق في حربه مع ايران من 1980 - 1988 خنق الموانئ الايرانية من المحمرة اقصى شمال الخليج العربي وصولا الى الى ما بعد مضيق هرمز جنوب الخليج العربي وكان العراق وقتها بنفوس لاتتعدى ال 13 مليون نسمة يستثنى منها الاطفال والنساء والشيوخ وذوي العاهات والمرضى وبميزانية لا تتعدى ال 30 مليار دولار سنويا وبترسانة سلاح لاتصل الى ثلث مايمتلكه شاربي البول في السعودية ..وايران التي كانت تتفوق على العراق بنسبة 3 - 1.. في كل شئ في الجيش والسلاح والقدرة الاقتصادية وعدد النفوس والمساحةالجغرافية..ولكن عي الرجولة ...فشتان مابين مقاتل عراقي ( جمجمة العرب كما وصفنا عمر بن الخطاب رض).. وبين اعراب وبدو.. لايعرفون شيئا سوى اكل الكبسة وشرب البول فوقها.. والتبجح في اوروبا واميركا بانهم اصحاب اموال..وبانهم اصحاب غدر وطعن في الظهور كما فعلوا بنا في العراق .