سياسة عربية

اشتباكات بين فصيلين عسكريين جنوب اليمن أحدهما تدعمه الإمارات

اعطاب مدرعة لكتائب ابو العباس في تعز عر بي21
اعطاب مدرعة لكتائب ابو العباس في تعز عر بي21

يسود الريف الجنوبي من مدينة تعز (جنوب غرب اليمن) توتر شديد، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحين تابعين لكتائب "أبو العباس" المدعومة إماراتيا، وقائد عسكري آخر تابع للواء 35 مدرع التابع للجيش الموالي للحكومة الشرعية.

وأفاد مصدر عسكري بأن قتلى وجرحى سقطوا في اشتباكات بين مسلحي "أبو العباس" ومجاميع أخرى تابعة لنزيه الطاهش، وكلا الفصيلين منضويين ضمن اللواء 35 مدرع، في منطقة البيرين جنوب مدينة تعز.

وأضاف المصدر العسكري لـ"عربي21"، مشترطا عدم كشف اسمه، أن عناصر تابعين للقائد السلفي عادل عبده فارع، حاولوا التسلل إلى مواقع تتحكم بالخط الرئيسي الذي يربط مدينة تعز بمدن جنوب البلاد بهدف السيطرة عليها، إلا أن هذه المحاولة تم إفشالها من قبل فصيل عسكري يقوده نزيه محمد سفيان المكنى بـ"الطاهش".

وبحسب المصدر فإن الفصيل الذي يقوده الطاهش، وهو أحد القادة التابعين للواء 35 كما هو حال كتائب "أبو العباس"، أعطبوا مدرعة تابعة للأخير في الاشتباكات التي اندلعت أمس الجمعة. مضيفا أن قائد نقطة البيرين، عمر القدسي، وهو تابع لفصيل "أبو العباس" قتل في الاشتباكات.

وحصلت "عربي21" على صور وتسجيل مصور لمدرعة قال المصدر إنها تتبع مقاتلي "أبو العباس"، بعد إعطابها، يوم الجمعة.

وأشار المصدر إلى أن المسلحين التابعين لكتائب "أبو العباس" انسحبوا عقب خوضهم مواجهات عنيفة مع مسلحي "الطاهش" إلى منطقة البيرين.

ووفقا للمصدر العسكري بقوات الجيش فإن الاشتباكات بين "أبو العباس" و"الطاهش" تسببت في قطع الطريق الوحيد الذي يربط مدينة التربة بالمدينة الأم "تعز".

وذكر المصدر أن سبب الاشتباكات هو خلاف على تحصيل أموال من أحد الأسواق في مديرية المعافر التي تقع ضمن نطاق عمليات اللواء 35 مدرع.

وكانت كتائب "أبو العباس" المصنف على قائمة إرهاب أمريكية وخليجية، قد نشر مقاتليه في نقطة البيرين الواقعة في الطريق الذي يعد الشريان الوحيد بين تعز ومحافظات جنوب اليمن، بينها مدينة عدن، الشهر الماضي وقام بإغلاقه، وهو ما اعتبرته قيادة الجيش بتعز تمردا جديدا عليها، قبل أن يتراجع عن ذلك.

 

التعليقات (0)