سياسة عربية

"الحوثي" تعلن قصف مطاري أبها وجازان.. والسعودية تعلق

زعم المتحدث باسم قوات الحوثيين أن العمليتين "أصابتا أهدافهما بدقة"- جيتي (أرشيفية)
زعم المتحدث باسم قوات الحوثيين أن العمليتين "أصابتا أهدافهما بدقة"- جيتي (أرشيفية)

أعلنت جماعة "الحوثي" في اليمن، السبت، أنها شنت عدة هجمات على مطاري أبها وجازان، جنوب غربي السعودية، عبر طائرات مسيرة، فيما صدر تعقيب من المملكة بشأن الأمر.

 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن التحالف بقيادة السعودية "اعترض طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون قبل أن تصل لأهدافها"، في نفي رسمي بأن الحوثي تمكن من ضرب المطارين.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، يحيى سريع، في بيان، إن "طائرات من نوع قاصف 2k استهدفت مواقع عسكرية مهمة في مطار جازان وأبها الإقليميين"، فيما سبق أن أكدت المملكة أن المطارين أهداف مدنية، مستنكرة شن الحوثيين هجمات عليهما.

وزعم المتحدث باسم قوات الحوثيين أن العمليتين "أصابتا أهدافهما بدقة وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطارين". 

 

في المقابل، قال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي في بيان، إن "قوات التحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من محافظة صنعاء باتجاه أراضي المملكة". 

ونفى المالكي "مزاعم المليشيا الحوثية من أن هجماتهم أصابت أهدافها بدقة، وأن الحقيقة أنها تم تدميرها في الأجواء عبر منظومات قوات التحالف". 

وأضاف أن "محاولات المليشيا الحوثية اليائسة والمستمرة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية سيتم مواجهاتها باستمرار بإحباطها وتحييد القدرات العدائية لديهم". 

وكثفت جماعة الحوثي في الفترة الأخيرة هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف سعودية أبرزها مطارات المدن السعودية المحاذية لليمن.‎

التعليقات (0)