سياسة عربية

قيادي بحزب الترابي يعلق على اتفاق "المرحلة الانتقالية"

جرى الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير على إقامة مجلس سيادي بالتناوب- جيتي
جرى الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير على إقامة مجلس سيادي بالتناوب- جيتي

علق القيادي بحزب المؤتمر الشعبي أبو بكر عبد الرازق، على الاتفاق الذي جرى التوصل إليه فجر الجمعة، بين قوى إعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري، بشأن مسار المرحلة الانتقالية في السودان.


وقال القيادي بالحزب الذي أسسه حسن الترابي للأناضول، إن حزبه يؤيد الاتفاق السياسي، لأنه "سيخرج البلاد من أزماتها"، مضيفا أن "الاتفاق جيد، خاصة أن اختيار الشخصيات من الكفاءات والخبرات لمجلس الوزراء، سيكون بإجماع القوى السياسية كافة".


وتابع عبد الرازق قائلا: "الاتفاق لم يُقصِ أحدا، ونحن راضون تماما"، معتقدا أن "الاتفاق سيخرج البلاد من أزمتها، ويعمل على تهيئة المناخ لفتح المدارس والجامعات".

 

اقرأ أيضا: مظاهرات بالخرطوم ابتهاجا باتفاق قوى التغيير و"العسكري"


يذكر أن وسيط الاتحاد الأفريقي أعلن صباح الجمعة، أن الجانبين اللذين عقدا محادثات على مدى يومين بالعاصمة الخرطوم، اتفقا على "إقامة مجلس للسيادة بالتناوب بين العسكريين والمدنيين ولمدة ثلاث سنوات أو تزيد قليلا".


وخرج مئات السودانيين، فجر الجمعة، في الخرطوم ابتهاجا بتوقيع المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير اتفاقا بتشكيل مجلس السيادة وحكومة مدنية في المرحلة الانتقالية، وجال مواطنون بسياراتهم وهم يطلقون أبواق السيارة فرحا بالاتفاق الذي تحقق.

التعليقات (0)

خبر عاجل