سياسة عربية

مبادرة جديدة مرتقبة لابن صالح في الجزائر .. هذا ما ستتضمنه

المبادرة الجديدة تأتي بعد ساعات من إعلان رئيس البرلمان معاذ بوشارب استقالته.
المبادرة الجديدة تأتي بعد ساعات من إعلان رئيس البرلمان معاذ بوشارب استقالته.

قال التلفزيون الجزائري الرسمي الثلاثاء إن الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح، يستعد لإطلاق مبادرة جديدة خلال ساعات قليلة قادمة حول الأزمة السياسية في البلاد.


وبحسب التلفزيون الرسمي فإن المبادرة الجديدة تهدف إلى "تجاوز الانسداد"، وستتضمن "مقاربة سياسية جديدة تشمل تدابير لإطلاق حوار شامل لتنظيم الرئاسيات".


وأشار إلى أن المبادرة "تتضمن إجراءات لإطلاق حوار شامل ينتهي بتنظيم انتخابات الرئاسة"، ولفت إلى أن ابن صالح استقبل رئيس الوزراء نور الدين بدوي، و"بحث معه تقييما للوضع السياسي في البلاد والتدابير اللازمة لإعادة بعث المسار الانتخابي".


ولم تعلن الرئاسة موعدا لإطلاق هذه "المبادرة الجديدة"، لكن يرجح وفق مصادر إعلامية أن تكون مساء الأربعاء أو الخميس المقبلين، خلال خطاب يوجهه "ابن صالح" إلى الجزائريين بمناسبة الذكرى الـ 57 لاستقلال البلاد، الموافق 5 يوليو/ تموز 1962.


وسبق أن دعا عبد القادر بن صالح، إلى انتخابات رئاسية في 4 تموز/يوليو المقبل، لكن المعارضة والحراك رفضاها، بدعوى رفض إشراف رموز نظام بوتفليقة عليها، بشكل أدى إلى إعلان المجلس الدستوري إلغاءها، وتمديد ولاية "بن صالح" حتى انتخاب رئيس جديد.

 

ويأتي الإعلان عن المبادرة الجديدة بعد ساعات من إعلان رئيس مجلس النواب معاذ بوشارب استقالته من منصبه، فيما تتواصل دعوات الحراك الشعبي إلى استقالة كل من ابن صالح نفسه إضافة إلى رئيس الحكومة نور الدين بدوي.

التعليقات (2)
بلادي
الأربعاء، 03-07-2019 12:55 م
اتمنى ان لاتكون كلمة بن صالح من اجل عرقلة اهداف الندوة المزمع عقدها يوم 6جويلية .
مصري
الأربعاء، 03-07-2019 11:00 ص
الأمر لا يحتاج إلي مبادرات أو مسرحيات كل المطلوب رحيل العسكر بقيادة قايد صالح عن الجزائر و عن الشعب الجزائري و كفاهم كل تلك الأحقاب من العمالة و الجاسوسية و القتل و الإغتيالات و الإرهاب و النهب و الهبش و التهريب لخيرات الشعب الجزائري لحساب الغرب القذر فقط لاغير و أتركوا الشعب الجزائري يقرر بإرادته ما يريد .