سياسة عربية

محكمة بحرينية تلغي إسقاط الجنسية عن 92 شخصا

شيعة البحرين قاموا باحتجاجات عنيفة منذ عام 2011 بدعم إيراني - أرشيفية
شيعة البحرين قاموا باحتجاجات عنيفة منذ عام 2011 بدعم إيراني - أرشيفية

ألغت محكمة بحرينية، الأحد، حكما قضائيا سابقا بإسقاط الجنسية عن 92 مدانا بالقضية المعروفة بـ تنظيم "حزب الله البحريني".

ووفقا لصحيفة الأيام البحرينية، فإن محكمة الاستئناف العليا ألغت عقوبة إسقاط الجنسية عن 92 متهما بالقضية التي أدين فيها 138 متهما.

وفي نيسان/أبريل الماضي، أدانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة 138 متهما من بين 169 بتهم بينها "تأسيس وانضمام إلى جماعة إرهابية وإحداث تفجير والشروع في القتل".

وآنذاك، عاقبت المحكمة 69 متهما بالسجن المؤبد، و39 بالسجن لمدة 10 سنوات، و23 بالسجن لمدة 7 سنوات، ومتهم واحد بالسجن لمدة 5 سنوات، و7 بالحبس لمدة 3 سنوات، فضلا عن براءة 30 آخرين.

 

إقرأ أيضا: نشطاء البحرين ينتقدون سلطة بلادهم بعد زيارة ليفني للمنامة


ووفق وكالة الأنباء البحرينية حينها فإن "النيابة تلقت بلاغاً من الإدارة العامة للمباحث الجنائية عن تشكيل خلية إرهابية داخل بلادها بدعم من الحرس الثوري الإيراني تحت مسمى حزب الله البحريني".

وبحسب المصدر نفسه، "تم القبض على عدد أفراد التشكيل وفق الإجراءات القانونية وعرضهم على النيابة العامة وإصدار إذن ضبط وإحضار بحق باقي المتهمين"، دون تفاصيل أكثر عن توقيتات التوقيف والمحبوسين حاليا.

وأوضحت الوكالة أن "للمتهمين حق الطعن على الحكم الصادر أمام محكمة الاستئناف في المواعيد المقررة قانوناً إذا قامت أسباب قانونية تحمله لذلك، كما يسمح النظام القضائي البحريني من بعد مرحلة الطعن أمام الاستئناف الطعن أمام محكمة التمييز (آخر درجة) وهي من الضمانات القانونية المكفولة لأي متهم".

التعليقات (0)

خبر عاجل