سياسة عربية

مذكرة لحجب الثقة عن الحكومة الأردنية لمشاركتها بورشة البحرين

الأردن يشارك في ورشة البحرين بتمثيل منخفض جدا- صفحة رئاسة الوزراء على تويتر
الأردن يشارك في ورشة البحرين بتمثيل منخفض جدا- صفحة رئاسة الوزراء على تويتر

تبنت كتلة برلمانية، الثلاثاء، مذكرة تطالب بحجب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء عمر الرزاز، على خلفية مشاركتها في "ورشة البحرين"، التي يقال إنها تمثل مقدمة الشق الاقتصادي لصفقة القرن.


ووجهت كتلة الإصلاح النيابية المحسوبة على الحركة الإسلامية في الأردن، في بيان لها، رسالة إلى رئيس مجلس النواب الثلاثاء، منددة بمشاركة الأردن بورشة البحرين.

 

وذكرت الكتلة في رسالتها وفق ما وصل "عربي21": "تجاوزت الحكومة الموقف الشعبي والنيابي الذي عبر عن رفضه مشاركة الأردن في ورشة البحرين المشؤومة، وأعرضت الحكومة عن كل الرسائل التي وجهت لها لتحذيرها من الخروج عن موقف الشارع الأردني والإجماع الوطني، وأصرت كعادتها على اتخاذ مواقف لا تخدم مصلحة الأردن، ولا تتفق ومصالح مواطنيه".

 

اقرأ أيضا: الأردن يعلن المشاركة بورشة البحرين.. وهذا مستوى تمثيله

وأضافت الكتلة البرلمانية: "لما كانت ورشة البحرين المقدمة الاقتصادية لصفقة القرن، التي تهدد سيادة وكيان الأردن، كما هي إقرار للاحتلال الصهيوني بمشاريعه الاستعمارية في فلسطين المحتلة، فإننا نحن النواب الموقعين أدناه نرى أن هذه الحكومة لم تعد محل ثقة مجلس النواب الأردني".

 

وبحسب الكتلة، فإنه يجري العمل على حشد أكبر عدد من التواقيع.

ووقع على الرسالة كل من:


عبد الله العكايلة 

صالح عبدالكريم العرموطي

 

سعود أبو محفوظ 

أحمد الرقب 

تامر بينو

مصطفى العساف 

إبراهيم أبو السيد 

موسى هنطش

نبيل الشيشاني 

موسى الوحش 

منصور مراد

حياة مسيمي

ديمة طهبوب 

هدى العتوم

 

يشار إلى أن ورشة البحرين تبدأ مساء اليوم الثلاثاء، وتنتهي يوم غد، ومن المنتظر أن يعرض مستشار البيت الأبيض، جاريد كوشنر، الجوانب الاقتصادية من الخطة الأمريكية خلالها.

و"صفقة القرن"، خطة سلام أعدتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل.

التعليقات (6)
o
الأربعاء، 26-06-2019 07:46 ص
لا تقطعن ذنب الأفعى وترسلها إن كنت شهماً فأتبع رأسها الذنبا
حمزة ناصر\الاردن
الأربعاء، 26-06-2019 01:47 ص
مجموعة من امنافقين الجبناء حتى ابني الرضيع بعرف ويفهم بأن قرار المشاركة في مهزلة البحرين بيد الملك فهل هؤلاء الحمقى لا يعرفون ام لا يجرؤن على توجيه الانتقاد للمك وهل يملك الرزاز من امره شئ
من الاردن
الثلاثاء، 25-06-2019 11:33 م
شو هالنفاق هذا يا نوابنا ؟هل تقدر الحكومه ان تتخذ هذا القرار على راسها؟ كلنا نعرف ان هذا قرار الملك وحده. اذا كنتم سائلين فاسالوا صاحب الرأي..
احمد
الثلاثاء، 25-06-2019 09:58 م
ذيل الكلب ما يتعدل
عبد الجبار
الثلاثاء، 25-06-2019 06:38 م
ولو تأجر حكومة كفاءات من خيرة الخبراء بالعالم لأفسدوها وحرفوها وصارت تبدع في النفاق وبيع الكلام

خبر عاجل