سياسة عربية

استثمارات قطرية جديدة بباكستان.. وخان يشيد بأمير قطر

أمير قطر حل في الباكستان ليومين بزيارة رسمية شهدت توقيع اتفاقيات عدة- جيتي
أمير قطر حل في الباكستان ليومين بزيارة رسمية شهدت توقيع اتفاقيات عدة- جيتي

أشاد رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، ببعض إنجازات أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

وقال خان في مقطع فيديو نشره مساء الأحد،  عبر حسابه على موقع "إنستغرام"، أشاد فيه، إن "أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني في باكستان. تميم معروف جيدا بجعله قطر في دائرة الأضواء العالمية".

ولفت إلى الدور الذي لعبه أمير قطر في عالم الفعاليات الرياضية، بما في ذلك "كسبه حق استضافة كأس العالم لعام 2022" في بلاده.

وأضاف أنه منذ توليه (عمران خان) السلطة، استعادت باكستان صورتها الناعمة والتقدمية. وزارها زعماء شهيرين، كرئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، ونائب الرئيس الصيني، وانغ كيشان، إلى جانب دعوات تلقاها من الرئيس الإيراني، حسن روحاني.

وتابع: "والآن زيارة أمير قطر (لباكستان) تظهر حكمة خان في إدارة علاقات قوية مع قوى مختلفة".


اقرأ أيضا: أمير قطر وروحاني يؤكدان أهمية الحوار لحل خلافات المنطقة

واختتم أمير قطر، الأحد، زيارة رسمية لباكستان استغرقت يومين.

وخلال الزيارة، شهد الشيخ تميم ورئيس الوزراء الباكستاني، توقيع عدد من مذكرات التفاهم في المجالين الاقتصادي والمالي.

وتعاني باكستان من أوضاع مالية صعبة وعجزا في موازنة العام الجاري، دفعها للتقدم بقرض من صندوق النقد الدولي.

وأعلنت الوكالة القطرية الرسمية "قنا" الاثنين، عن توجيه الأمير تميم بن حمد، بدعم الاقتصاد الباكستاني، بثلاثة مليارات دولار، وذلك بعد زيارة قام بها إلى إسلام أباد.

وأعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، عن استثمارات جديدة على شكل ودائع واستثمارات مباشرة في باكستان تبلغ ثلاثة مليارات دولار، بأمر من أمير قطر.

وقال إن الدعم القطري يأتي بعد زيارة حضرة الأمير إلى باكستان، ليؤكد على عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، كما أنه يعبّر عن ثقة دولة قطر في قوة ومتانة اقتصاد جمهورية باكستان، ورؤية وحسن إدارة الحكومة الحالية برئاسة عمران خان رئيس الوزراء.

وأضاف أنه بهذا الإعلان عن حزمة الاستثمارات الجديدة، فإن حجم الشراكة الاقتصادية القطرية-الباكستانية سيبلغ تسعة مليارات دولار.

وأكد تطلع دولة قطر لمزيد من التطور في العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والرياضية والثقافية وغيرها.

وأثناء زيارته، أهدى أمير مضيفه رئيس وزراء باكستان عمران خان، قميص "العنابي" للكريكيت، على هامش زيارة الأمير للعاصمة إسلام أباد.


وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر خلاله أمير قطر وهو يهدي رئيس الحكومة الباكستانية قميص "العنابي" للكريكيت وعليه اسم "عمران خان"، وسط تصفيق حار من الحاضرين.

ووقع رئيس الوزراء الباكستاني، على مضرب لعبة الكريكيت الخاص بالاتحاد القطري للرغبي والهوكي والكريكيت كتذكار، في خطوة لاقت ترحيبا واسعا.

 

 


ويعد عمران أحد أفضل لاعبي الكريكيت في تاريخ اللعبة، وقاد باكستان للفوز بكأس العالم للكريكيت عام 1992.


ووقع الجانبان القطري والباكستاني، في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة إسلام أباد، السبت الماضي، سلسلة من الاتفاقيات، تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في مختلف المجالات.

التعليقات (1)
مسلم
الإثنين، 24-06-2019 05:02 م
يستحق السيد عمران خان كل الدعم من اخيه تميم .