سياسة عربية

قتيل و21 جريحا بهجوم جديد للحوثي على مطار أبها (شاهد)

استهدف الحوثيون بشكل متكرر مطارات سعودية ومناطق حيوية- جيتي
استهدف الحوثيون بشكل متكرر مطارات سعودية ومناطق حيوية- جيتي

أعلن التحالف العربي، استهداف مطار أبها السعودي الأحد من قبل جماعة "الحوثي" ، ما أسفر عن مقتل مقيم سوري وإصابة 21 آخرين، فيما قال متحدث عسكري حوثي إن "سلاح الجو المسير نفذ عمليات واسعة بطائرات قاصف 2K على مطاري جيزان وأبها الإقليميين".

 

وهذا الهجوم هو السادس للحوثيين على مطار أبها خلال أقل من شهر.

 

وفي أول تعليق لها، قالت الحكومة اليمنية، إن هجوم جماعة الحوثي على مطار أبها السعودي، يثبت عدم جدية الجماعة في السلام.


وأدانت الخارجية اليمنية في بيان لها بـ"أشد العبارات" قيام الحوثي، باستهداف مطار أبها الدولي في السعودية، ما أسفر عن مقتل مقيم سوري وإصابة 7 مدنيين آخرين.


وقال البيان إن الاستمرار في هذه "العمليات الإرهابية"، التي تتعمد استهداف المدنيين والمنشآت المدنية يمثل انتهاكاً سافراً لكل الأعراف والقوانين الدولية لاسيما الإنساني.


وأضاف" هذا العمل "الإرهابي" يعكس مدى تأثير النفوذ الإيراني على الحوثيينالحوثية ويثبت عدم جدية الحوثيين في السلام".


ودعت الخارجية اليمنية، المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن، إلى إدانة هذا الاستهداف والاضطلاع بمسؤوليته في إلزام الحوثيين بتنفيذ القرارات الدولية، بما يكفل إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وفقاً للمرجعيات المتفق عليها والحفاظ على الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة.

 

اقرأ أيضا: الحوثيون يهاجمون مطار أبها السعودي مجددا بطائرة مسيرة

وكان متحدث عسكري لجماعة "الحوثي" في اليمن، قال إن "سلاح الجو المسير نفذ عمليات واسعة بطائرات قاصف 2K على مطاري جيزان وأبها الإقليميين". 

وأشار، وفق فضائية "المسيرة" التابعة للحوثيين، إلى أن "العملية الأولى كانت باتجاه مرابض الطائرات وأهداف عسكرية هامة في مطار جيزان وأصابت هدفها بدقة، فيما استهدفت العملية الثانية مواقع عسكرية في مطار أبها وأصابت هدفها بدقة". 

 


وفي الآونة الأخيرة، كثّفت جماعة "الحوثي" من هجماتها الجوية على منشآت سعودية. 

وفي 12 حزيران/ يونيو الجاري، أعلن التحالف العربي في اليمن تعرض مطار أبها لـ"عمل إرهابي"، عبر "مقذوف" أطلقته جماعة "الحوثي"، وتبنت الأخيرة الهجوم، وقالت إنها قصفت المطار بصاروخ "كروز". 

التعليقات (1)
امازيغي
الإثنين، 24-06-2019 09:28 ص
اين ترامب ؟؟؟ اين 450 مليار دولار ؟؟؟ اين الحماية الامريكية ؟؟؟ هاهم الحوثيون يضربون المنشاات والمطارات في ربوه المهلكة بطائرات مسيرة وصواريخ بالستية