سياسة عربية

هكذا هتف الجزائريون ضد "السيسي" بتظاهرات الجمعة

تلقى الشارع الجزائري خبر وفاة الرئيس الراحل مرسي بصدمة كبيرة- جيتي
تلقى الشارع الجزائري خبر وفاة الرئيس الراحل مرسي بصدمة كبيرة- جيتي

هتف آلاف الجزائريين، بالجمعة الـ18 للحراك، ضد رئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي، مرددين شعارات وهتافات منددة به وبسياسته وبنظامه القمعي.

 

وبصوت موحد وهادر ردد المتظاهرون بوسط العاصمة الجزائر هتاف "لا إله إلا الله محمد رسول الله و السيسي عدو الله "، رافعين صور الرئيس الراحل خلال تظاهراتهم الأسبوعية.

 

ومثل باقي الدول العربية، تلقى الشارع الجزائري والطبقة السياسية والإعلامية خبر الوفاة الغامضة للرئيس المصري السابق محمد مرسي بصدمة كبيرة، غطت في الساعات الأولى من إعلان الخبر، على أحداث ومعارك الحراك الجزائري نفسه.

 

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر بالخبر وبمشاعر الغضب بعد إعلان الوفاة الغامضة، والطريقة التي أمضى فيها أول رئيس مدني منتخب في مصر سنوات عمره الأخيرة مسجونا في ظروف قاسية.


اقرا أيضا :  الجزائر.. الحراك يعاهد مرسي السير في طريق الحرية


ولم يشكل غياب أي رد فعل رسمي للسلطة الانتقالية الحالية في الجزائر بعد ذهاب بوتفليقة، حول وفاة مرسي، أي مفاجأة تذكر بالنسبة للمراقبين، على اعتبار أن نظام بوتفليقة، كان من أبرز المؤيدين لنظام الانقلاب في مصر، غير أن ردة فعل الشارع الجزائري عموما، كانت متقدمة وكبيرة من الناحية الشعبية، ولدى جزء من الطبقة السياسية.

 

وخرجت مسيرات حاشدة في الجزائر، الجمعة، للأسبوع الـ18 على التوالي، لتأكيد مطالب الحراك الشعبي المستمر منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وفي مقدمتها رحيل رموز نظام بوتفليقة من مراكز السلطة.


وبحسب صحيفة "الخبر" الجزائرية، فقد فرضت مصالح الأمن طوقا على العاصمة ككل جمعة، ما تسبب في اختناق حركة المرور على مستوى مداخل الولاية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (3)
عبدالنور
الثلاثاء، 25-06-2019 05:42 م
ان لله وانا اليه راجعون نعزي عائلة محمد مرسى ونقول لهم سوف ينتقم الله من الظالمين وعلى رأسهم السيسي عميل امريكا واليهود وخائن للوطن
البنى
السبت، 22-06-2019 04:15 ص
مشاء الله يا شعب المليون شهيد. ثبت الله خطاكم.
عازمون
السبت، 22-06-2019 01:48 ص
أمة واحدة و العدو واحد و إن كان له العديد من العبيد ، مثل ما يشفى الجسد كله تكون الحرية في أقطار المسلمين كلها واجبا ،فلنتحد و نحارب كرجل واحد