سياسة دولية

ترامب يعلن تفاصيل "الضربة العسكرية" الملغاة ضد إيران

هل كسبت إيران هذه الجولة؟ - جيتي
هل كسبت إيران هذه الجولة؟ - جيتي

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه ليس مستعجلا لتوجيه ضربة عسكرية لإيران، لكن إسقاط طائرة دون طيارة لم يكن متناسبا مع حجم الضربة التي كانت ستوجه إليها.


وتابع في تغريدات له على صفحته بتويتر بأن الضربات كان يفترض أن تستهدف ثلاثة مواقع، لم يذكرها، وكان سيسقط فيها 150 شخصا بحسب التقديرات.


ولفت إلى أن الضربة ألغيت قبل عشر دقائق فقط من موعدها الذي كان مفترضا.

 

 

في وقت سابق، كشف قائد بالحرس الثوري الإيراني الجمعة، أن طهران امتنعت عن إسقاط طائرة أمريكية على متنها 35 شخصا، كانت ترافق الطائرة المسيرة التي تم إسقاطها في الخليج.

 

وقال قائد القوة الجوية بالحرس الثوري أمير علي حاجي زادة، إن "طائرة أمريكية من طراز بي-8 على متنها 35 شخصا كانت مع الطائرة المسيرة في المنطقة"، موضحا أن "هذه الطائرة دخلت أيضا مجالنا الجوي، وكان من الممكن أن نسقطها لكننا لم نفعل"، وفق ما أوردته وكالة تسنيم للأنباء.

 

قالت وكالة سباه نيوز، الذراع الإعلامي للحرس الحرس الثوري الإيراني، الخميس، إن قوات الحرس الثوري أسقط ما أسمتها "طائرة تجسس" أمريكية مسيرة في إقليم هرمزجان جنوب البلاد.

وجاء في التقرير: "أُسقطت حين دخلت المجال الجوي الإيراني قرب منطقة كوه مبارك بالجنوب"، فيما قالت وكالة فارس للأنباء إن الطائرة من طراز غلوبال هاوك.


 

 

0
التعليقات (0)