رياضة دولية

أنظار عشاق المستديرة تتجه إلى مصر في افتتاح كأس أفريقيا

تبدو مصر مرشحة قوية لتعزيز رقمها القياسي وخطف لقب ثامن- فيسبوك
تبدو مصر مرشحة قوية لتعزيز رقمها القياسي وخطف لقب ثامن- فيسبوك

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم، مساء اليوم الجمعة 21 حزيران/يونيو، إلى مصر، حيث تنطلق منافسات بطولة أمم أفريقيا 2019 على ملعب ستاد القاهرة الدولي، بمباراة تجمع منتخب مصر المضيف مع زيمبابوي.


ووعدت اللجنة المشجعين الذين سيحضرون حفل الافتتاح بمشاهدة تجربة جديدة لم تتحقق من قبل في الملاعب المصرية، مشددة على الاهتمام بكل تفاصيل البطولة حتى تخرج على أعلى مستوى يليق باسم مصر.


وتجدر الإشارة الى أن مدة حفل الافتتاح ستكون 14 دقيقة فقط، تبدأ في 9:00 مساء الجمعة، على أن تكون مباراة الافتتاح بين مصر وزيمبابوي 11 مساء، وفق اللجنة المنظمة.

وتبدو مصر مرشحة قوية لتعزيز رقمها القياسي وخطف لقب ثامن في بطولة تتشارك استضافتها القاهرة والاسكندرية والإسماعيلية والسويس، على ستة ملاعب (ثلاثة في العاصمة، وواحد في كل من المدن الأخرى).


وسبق للبطولة القارية أن نظمت أربع مرات على أرض مصر، التي أحرزت اللقب ثلاث مرات في هذه المناسبات، وحلت ثالثة عام 1974.


ويعول "الفراعنة" على أفضل لاعب في القارة محمد صلاح المنتشي بأول ألقابه الكبيرة على مستوى الأندية، وذلك بإحراز لقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول على حساب مواطنه توتنهام في الأول من الشهر الحالي.


وتحتضن أرض مصر البطولة التي تستقبل فيها منتخبات وجماهير القارة السمراء إلى غاية يوم التاسع عشر من تموز/ يوليو المقبل.



التعليقات (1)
عربي
الجمعة، 21-06-2019 04:17 م
النظام المصري يريد من المنتخب المصري وكرة القدم إلهاء الشعب عن السياسة وقتلهم لمرسي . إن شاء الله يخسر المنتخب المصري طالما السيسي رئيس، والشعب المصري عميل (ليس الجميع)

خبر عاجل