سياسة عربية

البرهان يطلع الاتحاد الأوروبي على ترتيبات تشكيل الحكومة

قال السفير الأوروبي ميشيل دوموند، إن "لقاءه بالبرهان اتسم بالوضوح والصراحة"- سونا
قال السفير الأوروبي ميشيل دوموند، إن "لقاءه بالبرهان اتسم بالوضوح والصراحة"- سونا

أطلع رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان الخميس، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي جان ميشيل دوموند بالخرطوم، على ترتيبات الفترة الانتقالية وتشكيل "الحكومة المدنية".


وناقش البرهان مع دوموند سير التفاوض والحوار بين المجلس العسكري والقوى السياسية حول ترتيبات الفترة الانتقالية، إلى جانب الوضع السياسي في البلاد بشكل عام، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السودانية "سونا".


وقال السفير ميشيل دوموند، إن "لقاءه برئيس المجلس العسكري اتسم بالوضوح والصراحة"، مشيرا إلى أن "الاتحاد الأوروبي يدعم وساطة الاتحاد الأفريقي والجهود الإثيوبية لتيسير التفاوض بين الأطراف السودانية، وسيظل الاتحاد على تواصل مستمر مع القوى السياسية السودانية خاصة قوى الحرية والتغيير".

 

اقرأ أيضا: حميدتي يتحدث عن الانتخابات ومبعوث إثيوبي يؤجل زيارته


وأضاف أن "الاتحاد الأوروبي يشجع جميع الأطراف السودانية، للوصول إلى تسوية تضع السودان على مسار السلام والوحدة والديمقراطية والازدهار"، معبرا عن أمله أن "تشرع الأطراف في استئناف الحوار، بعد توقفه إثر أحداث الثالث من حزيران/ يونيو، وتهيئة البيئة التي تسمح بالوصول السريع إلى تشكيل حكومة متفق عليها بقيادة مدنية".


وفي وقت سابق، ذكر نائب رئيس المجلس العسكري محمد حمدان دقلو، الشهير بـ"حميدتي"، أنه سيتم تنظيم انتخابات عامة خلال عام، "وهي فترة كافية للأحزاب لبناء نفسها، ونسعى إلى الحل الشامل دون إقصاء، ومستعدون لإشراك الاتحاد الأفريقي والمجتمع الدولي في مراقبة الانتخابات"، وفق قوله.


وشدد حميدتي على أهمية التوافق، من أجل تشكيل "حكومة تكنوقراط من المستقلين خلال يومين".

التعليقات (0)