سياسة دولية

من الرياض.. مبعوث ترامب الخاص بإيران يدعو لنزع فتيل التوتر

الأمير خالد بن سلمان التقى براين هوك مبعوث ترامب الخاص بإيران- جيتي
الأمير خالد بن سلمان التقى براين هوك مبعوث ترامب الخاص بإيران- جيتي

قال مسؤول سعودي الجمعة، إن الرياض أكدت دعم قرار واشنطن في فرض "عقوبات صارمة" على إيران، وذلك بعد ساعات على تقارير صحفية أمريكية أفادت بأن الإدارة الأمريكية تراجعت عن قرار بتوجيه ضربة عسكرية لطهران.


وفي تغريدة على حسابه في موقع تويتر، قال الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي على تويتر، إنه التقى مع المبعوث الأمريكي الخاص لإيران براين هوك في الرياض الجمعة.

 

 

 


وأوضح أنه بحث مع هوك "آخر التطورات والأوضاع تجاه الجهود المبذولة للتصدي للنشاطات الإيرانية العدائية، التي تهدد أمن المنطقة واستقرارها".

 

وأضاف: "تم التأكيد لدى لقائي المبعوث الأمريكي الخاص  دعم المملكة لقرار الولايات المتحدة الأمريكية فرض العقوبات الصارمة على إيران، بسبب انتهاكاتها وأعمالها الإرهابية في المنطقة، ومناقشة هجماتها الأخيرة على المملكة".

 

في المقابل، قال براين هوك إن من المهم "أن نبذل أقصى ما في وسعنا" لنزع فتيل التوتر مع إيران.


وأضاف خلال مؤتمر صحفي في الرياض "مساعينا الدبلوماسية لا تمنح إيران حق الرد بالقوة العسكرية، وعلى إيران أن ترد على جهودنا الدبلوماسية بالدبلوماسية وليس بالقوة العسكرية، من المهم أن نبذل أقصى ما في وسعنا لنزع فتيل التوتر".

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قالت في وقت سابق، إن ترامب وافق على توجيه ضربات عسكرية لإيران، اليوم الجمعة، ردا على إسقاط طائرة استطلاع مسيرة قيمتها 130 مليون دولار، لكنه تراجع عن التنفيذ.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين كبار بالإدارة شاركوا في المناقشات، أو اطلعوا عليها، قولهم إن ترامب وافق في البداية على ضرب بضعة أهداف، كأجهزة رادار وبطاريات صواريخ.



التعليقات (6)
سلطان
الجمعة، 21-06-2019 06:16 م
ربنا يحفظ المملكة من شرور مسرحيات ايران وامريكا واسرائيل .... هذا كله لاستنزاف التجمع السعودي السني
الوضع العربي المخزي
الجمعة، 21-06-2019 02:03 م
تطلع وكالات الاخبار السعودية بالبنط العريض الامير خالد او الامير محمد او اي مسؤول مباحثات مع امريكا او اي دولة من الدول العظمى , صراحة السعوديين متى بدكم تصحو من الغفوه تبعكم العالم كله يعرف اي لقاء مع الدول العظمى انتو بتوخذو اوامر و وبس انا بشبهكم بالدجاجة لما الديوك تتهاوش الدجاجه على السريع بتهرب على الخم والديك الي يغلب يدخل ينط هذا انتو فبلا سعودية عظمى والخرابيط والهياط تبعكم اطلعو على الناس وقولو احنا دجاجة
ابوعمر
الجمعة، 21-06-2019 12:49 م
آل سعود كالعاهرة أكرمكم الله..تبيح عرضها لكل من يقف معها...بنت زنيم...
كم هم تافيهين
الجمعة، 21-06-2019 12:23 م
لعنة الله على الجبناء العملاء أل سعود، مقابل أن تنشر السعودية تهديدات تدفع أموالا، حتى إستطاعة إصدار كلام يدفعون مالا، كم مقدار هذه النذالة والجبن، أل سعود صورة مشهوة عن العرب والمسلمين.
لمياء
الجمعة، 21-06-2019 12:13 م
محور الشر يحسب انه بذلك سينتصر ستحرق الحرب سراويلكم تلك الاخرى بلا اسى ولا رجعة المساكين هي شعوب المنطقة لا تظنوا انكم ان ضحيتم بهم سيبقى لكم الامر هيهات الحرب ستاكل الجميع البعيد قبل القريب ولكم عبرة فيما مضى