حقوق وحريات

معتقلون ينتفضون بالسجون بعد وفاة الرئيس مرسي

ادارة مصلحة السجون مصر
ادارة مصلحة السجون مصر

كشف مصدر من أهالي المعتقلين السياسيين في مصر بسجن وادي النطرون عن دخول المئات منهم في إضراب عن الطعام الثلاثاء احتجاجا على ما أسموه "جريمة اغتيال الرئيس محمد مرسي وممارسة سياسة القتل البطيء معه ومنعه من العلاج  حتى وافته المنية أمس خلال إحدى جلسات محاكمته".


وذكر المصدر لـ"عربي21" أن المعتقلين دخلوا في حالة غضب، ورددوا هتافات ضد نظام الانقلاب العسكري من قبيل: "اقتل واحد اقتل مية.. حتى رئيس الجمهورية.. الفكرة هي هي.. إسلامية إسلامية"، الأمر الذي أصاب إدارة السجن بالذعر، فقامت بإلغاء الزيارات ومنعت المعتقلين من الخروج من الزنازين والتريض، وفق تعبيره.

 

كما أشارت مصادر لـ"عربي21" إلى أن المعتقلين في سجن طرة دخلوا كذلك في إضراب عن الطعام احتجاجا على ما اعتبروه اغتيالا للرئيس مرسي، فيما قالت أسر المعتقلين ومحاموهم إن السلطات  قامت بإلغاء الزيارات وأجلت جلسات محاكمة كانت مقررة مسبقا.


وأضاف المصدر أن جميع السجون داخل مصر "شهدت حالة من الاستنفار الأمني خشية تصاعد رد فعل المعتقلين، ومنعت المعتقلين من التريض، كما ألغت جدول الزيارات المقررة للمعتقلين حتى السبت المقبل ومنعت أهالي المعتقلين من زيارة ذويهم".

 

يشار إلى أن السلطات المصرية، أعلنت مساء الاثنين، وفاة الرئيس مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديموقراطيا في مصر، أثناء إحدى جلسات محاكمته بعدما تعرض لنوبة إغماء، وفق روايتها الرسمية. 

وتعرض مرسي إلى العديد من المحاكمات بتهم مختلفة، وذلك بعد اختطافه من الرئاسة، إثر الانقلاب العسكري الذي قاده وزير دفاعه آنذاك عبد الفتاح السيسي في 3 تموز/ يوليو 2013، واستولى على السلطة من حينها.


التعليقات (2)
مصري
الأربعاء، 19-06-2019 01:14 ص
اللهم فك أسر المظلومين إنك علي كل شئ قدير .
د. رامي جبارني
الثلاثاء، 18-06-2019 11:32 م
"ما أسموه"؟! أتساهمون في تغطية الشمس بالغربال، أم ماذا؟