سياسة عربية

جماعة الإخوان: مرسي اغتيل عمدا.. ونطالب بتحقيق دولي

طالبت بفريق تحقيق دولي غير تابع للانقلاب وعرض النتائج أمام العالم- جيتي
طالبت بفريق تحقيق دولي غير تابع للانقلاب وعرض النتائج أمام العالم- جيتي

قالت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، إن الرئيس محمد مرسي "تعرض لاغتيال عمد" بعد وفاته مساء أمس الاثنين داخل المحكمة.

وأوضحت الجماعة في بيان صدر عنها أن "إعلان الرئيس الشهيد أكثر من مرة خلال المحاكمات الهزلية أن حياته تتعرض للخطر يؤكد ما كان يُبيّته له هؤلاء المجرمون الخونة، كما أن عدم الاكتراث بطلباته وطلبات أسرته ومحاميه المتكررة بضرورة وضعه تحت الملاحظة في مستشفى خاص، وعلى نفقته الخاصة، يؤكد أن ما لحق به هو جريمة اغتيال بالإهمال الطبي مكتملة الأركان مع سبق الإصرار".

وطالب الإخوان بفتح تحقيق دولي، عن طريق لجنة طبية محترفة، وغير تابعة لسلطة الانقلاب، لبيان السبب الحقيقي للوفاة والكشف عن هذا التقرير أمام العالم.

ودعت في الوقت ذاته الأمم المتحدة، وكل المؤسسات الحقوقية والإنسانية، إلى التحرك لوقف "جرائم القتل البطيء بالإهمال الطبي، التي تمارس بحق آلاف المعتقلين المختطفين في سجون الانقلاب".

وشددت على أن مرسي "قتل غدرا إثر وضعه في زنزانة انفرادية في ظروف بالغة القسوة، وحرمانه من أبسط حقوقه في العلاج والدواء والعرض على الأطباء، وحرمانه من رؤية أسرته أو الالتقاء بمحاميه لفترات طويلة".

 

إقرأ أيضا: دفن مرسي فجرا بالقاهرة.. ونجله أحمد يشرح التفاصيل

واعتبرت الجماعة أن آخر لحظات حياته "ستبقى شاهدة على صموده وصبره وبطولته، في مواجهة الخيانة والغدر، كرمز لأعظم مشروع تحرري من الاستبداد والتبعية".

وأضافت: "سيبقى الرئيس الشهيد أيقونة ثورة يناير المجيدة، وسيذكره التاريخ زعيمًا من أعظم زعماء مصر؛ الذين قدموا أروع صور التضحية والفداء من أجل حرية مصر ونهضتها ونيل استقلالها، كما أنه سيظل واحدًا من أعظم زعماء الأمة الذين ضحَّوا بأرواحهم في سبيل أمتهم، فقد ظل حتى آخر لحظة في حياته ثابتًا على موقفه ومبادئه، ولم يمنح أي شرعية للخونة القتلة؛ الذين اختطفوا الوطن، وباعوا أراضيه".

ودعت "الإخوان" الأمة الإسلامية إلى أداء صلاة الغائب يوم الجمعة القادم على "فقيد الأمة الرئيس الشهيد محمد مرسي ثم الانطلاق في تظاهرات في كل ميادين العالم وأمام السفارات المصرية ضد سلطات الانقلاب العسكري الفاشي".

التعليقات (1)
مالك علي
الثلاثاء، 18-06-2019 02:03 م
هل يعتقدون أن العالم سيسمع لهم و ينقذ أسراهم !!؟؟ الاخوان غائبون عن الوعي ولا يدركون الواقع ولم تفلح معهم صدمة الانقلاب في افاقتهم.