سياسة دولية

تنديد عربي وغربي بهجوم الحوثي على مطار أبها

قال مساعد وزير الخارجية الأمريكي إن "الهجوم على مطار أبها يمثل تطورا جديدا بتهديد إيران لشركائنا"- جيتي
قال مساعد وزير الخارجية الأمريكي إن "الهجوم على مطار أبها يمثل تطورا جديدا بتهديد إيران لشركائنا"- جيتي

أعربت دول عربية وغربية الأربعاء، عن إدانتها للهجوم الحوثي، الذي استهدف مطار أبها جنوبي السعودية، وأسفر عن إصابة 26 شخصا.


وأدانت الإمارات بشدة "الهجوم" الذي وصفته بـ"الإرهابي"، مؤكدة أنه "دليل جديد على التوجهات الحوثية العدائية والإرهابية والسعي إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة".


من جهتها، قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها إن "مصر تقف مع السعودية في مواجهة أي محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها"، مستنكرة استهداف المطار السعودي، داعية في الوقت ذاته المجتمع الدولي للعمل على التصدي لكافة الأعمال "الإرهابية".


كما استهجن وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة "استهداف الإرهاب الحوثي لمطار أبها الدولية"، واصفا إياه بأنه "تصعيد خطير تم بسلاح إيراني، وأدى إلى وقوع إصابات بين الأبرياء"، على حد قوله.

 

اقرأ أيضا: الحوثي يقصف مطار أبها بصاروخ "كروز" وإصابة 26 مسافرا


وأضاف الوزير البحريني في تغريدة له بموقع "تويتر" أن "المطلوب هو موقف دولي واضح وصارم تجاه إرهاب الحوثيين ودعم إيران لهم".


وفي سياق متصل، نددت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها، بما أسمته "الاعتداء الإجرامي الآثم"، معتبرة إياه بأنه "يستهدف أمن السعودية وأمان شعبها".


وضمن الإدانات العربية، أعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عن إدانته لاستهداف مطار أبها الدولي في السعودية، قائلا إنه "عمل إجرامي وخطير ضد المملكة".


وأكد عباس في بيان له، وقوف فلسطيني إلى جانب السعودية في مواجهة هذه الاعتداءات، مطالبا الجميع بإدانة هذه الأعمال "والوقوف بحزم بوجهها ومن يقف خلفها، لقطع الطريق على تحقيق أهدافها الخبيثة"، بحسب تعبيره.


وفي أول موقف غربي، قال مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية والعسكرية آر كلارك كوبر في تصريحات صحفية، إن "الهجمات الإيرانية بما فيها الهجوم الصاروخي على مطار أبها السعودي، يمثل تطورا جديدا على مستوى التهديد الذي تشكله إيران لشركائنا وأمننا القومي".


وفي وقت سابق اليوم، أعلن التحالف العربي، تعرّض مطار "أبها" الدولي في السعودية إلى "عمل إرهابي"، عبر "مقذوف" أطلقته جماعة "الحوثي"، التي أقرت بمسؤوليتها وقالت إن المقذوف "صاروخ كروز".

التعليقات (1)
حمزة
الأربعاء، 12-06-2019 09:24 م
كل العرب والمسلمون يطالبون برأس بتاع السعودية والامارات ومصر والبحرين مشعلي الحروب ومرهبي وظالمي الشعوب