سياسة عربية

مصدر يمني لـ"عربي21": هذا موقف هادي من استقالة اليماني

دبلوماسي: الرئيس اليمني متحفظ على استقالة وزير الخارجية  والأخير قدم طلبا إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمنحه اللجوء السياسي- جيتي
دبلوماسي: الرئيس اليمني متحفظ على استقالة وزير الخارجية والأخير قدم طلبا إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمنحه اللجوء السياسي- جيتي

قال مصدر دبلوماسي يمني إن الرئاسة اليمنية لم تبت في موضوع استقالة وزير الخارجية في الحكومة المعترف بها، خالد اليماني، التي جرى الإعلان عنها اليوم الاثنين.

وأكد المصدر في تصريح خاص لـ"عربي21" مشترطا عدم ذكر اسمه، أن اليماني بعث برسالة استقالته إلى الرئيس، عبدربه منصور هادي دون أن يقدم تفاصيل إضافية عن أسبابها.  

وبحسب المصدر فإن الرئيس هادي لم يوافق على الاستقالة ولم يرد عليها أيضا، إذ أن موقفه الحالي، ما يزال في دائرة "التحفظ". وفق تعبيره.

وكشف المصدر الدبلوماسي عن أن خالد اليماني، قدم طلبا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لمنحه اللجوء السياسي هناك.

 

اقرأ أيضا: وسائل إعلام سعودية تتحدث عن استقالة وزير الخارجية اليمني

فيما أكد مصدر مقرب من الرئاسة اليمنية لـ"عربي21" طالبا عدم ذكر اسمه أنه حتى ساعة كتابة الخبر، لم يبت هادي في استقالة الوزير اليماني، لكنه غالبا، سيتم قبولها. على حد قوله.

وتولى اليماني منصب وزير الخارجية، خلفا للسابق، عبدالملك المخلافي، في أيار/ مايو الماضي، بعدما شغل منصب مندوب اليمن في الأمم المتحدة.

وتأتي استقالة الوزير اليماني بعد مرور 6 أشهر على اتفاق ستوكهولم بين حكومته والحوثيين، دون أن يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، رغم أن الأمم المتحدة التي رعت الاتفاق، باركت انسحابا أحاديا قام به الحوثيون من 3 موانئ في الحديدة (غرب اليمن)، وهو ما رفضته الحكومة اليمنية.

 

التعليقات (0)