سياسة دولية

تبادل اتهامات أمريكي روسي بشأن "تحرش" مدمرات حربية

البحرية الروسية قالت إنها اضطرت لإجراء طوارئ لتفادي التصادم- جيتي
البحرية الروسية قالت إنها اضطرت لإجراء طوارئ لتفادي التصادم- جيتي

قالت وكالات أنباء روسية، إن مدمرة روسية تفادت تصادما مع سفينة حربية أمريكية، بعد قيام الأخيرة بمناورة خطيرة، في بحر الصين الشرقي.

ونسبت الوكالات إلى البحرية الروسية، إشارتها إلى أن السفينة تشانسلورزفيل التي تحمل صواريخ موجهة، اقتربت لمسافة 50 مترا فقط، من المدمرة الروسية أدميرال فينوجرادوف، التي اضطرت إلى اتخاذ إجراء طارئ لتجنب الصدام.

 

من جانبها نفت البحرية الأمريكية، المزاعم الروسية، واتهمت الأخيرة بـ"الافتقار للمهنية".

 

 

وقالت البحرية الأمريكية إن مدمرة روسية، كادت أن تصدم طرادا أمريكيا مزودا بصواريخ موجهة، في بحر الفلبين، في حادثة "خطيرة وتفتقر للمهنية".


وقال الكوماندر كليتون دوس المتحدث باسم الأسطول السابع الأمريكي "أثناء العمل في بحر الفلبين، قامت المدمرة الروسية أودالوي 572 بمناورة خطيرة مع السفينة الأمريكية تشانسلورزفيل".


ووصف ما ذكرته روسيا من أن السفينة الأمريكية تصرفت بشكل خطير بأنه "كلمات دعائية". وقال إن المدمرة الروسية اقتربت لمسافة بين 15 و30 مترا من تشانسلورزفيل.

يشار إلى أن العديد من حوادث التحرش، بين القطع الحربية والمقاتلات الروسية والأمريكية، وقعت خلال العام الماضي.

 

اقرأ أيضا: مسؤول أمريكي: سفن روسيا بالمتوسط تشكل تهديدا لصواريخنا


وكانت سفينة تابعة للقوات الأمريكية، اقتربت مسافة 100 كيلومتر من ميناء طرطوس السوري عام 2018، الذي تقع فيه قاعدة بحرية للروس.

وذكرت صحيفة تركية في حينه، أن مقاتلات روسية حلقت على الأقل 4 مرات فوق المدمرة الأمريكية، USS Donald Cook خلال إبحارها في المتوسط.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، نقلا عن مصادر في البنتاغون، أن المدمرة "USS Donald Cook" كانت قد غادرت ميناء قبرص باتجاه سوريا، مشيرة إلى أن المدمرة مزودة بـ60 صاروخا مجنحا من نوع "توماهوك".

التعليقات (1)
روسي
الجمعة، 07-06-2019 03:49 م
هذه الاخبار كان البشر يصدقونها في القرن الماضي اما الان الكل يعلم ان الامريكين والروس والايرانين ليسوا سوى كلاب ومرتزقة عند اليهود والبريطانين وذلك بفضل الثورة السورية التي كشفت كل ما هو مخفي