حول العالم

فنان بريطاني يحضر إفطارا رمضانيا ويبدي رأيه (شاهد)

شهدت بريطانيا حضورا استثنائيا للإفطارات العامة هذا العام - جيتي
شهدت بريطانيا حضورا استثنائيا للإفطارات العامة هذا العام - جيتي

وجه الفنان وكاتب السيناريو البريطاني، ستيفن فراي، شكرا للمركز الإسلامي في منطقة ويستن ورفولك "مسجد النور" بعد مشاركته في إفطار أقامه المسجد في المنطقة.


وفي تغريدة له على صفحته على موقع "تويتر" قال فراي إنه يشكر القائمين على الإفطار الذي أقيم في رمضان، رغم أنه "ليس مؤمنا" لكنه يؤمن بـ"الإنسانية والحب والرفق"، وتابع: "لقد كان الطعام لذيذا".


وختم فراي تغريدته باللغة العربية كاتبا: "شكرا جزيلا".

 

 

 


وشهدت الشوارع البريطانية إفطارات إسلامية، بمشاركة الآلاف من المواطنين الذين قاموا بمشاركة المسلمين إفطارهم بعد الصيام، لأول مرة في المملكة المتحدة بهذا الزخم.

وكان أحد هذه الإفطارات ما أقيم في ملعب ويمبلي في لندن الذي يعد أحد أضخم الملاعب في العالم، وأقيم إفطار آخر في شارع سانت ماركس.

وتجمع حينها أكثر من 6 آلاف ضيف في بريستول، بدعوة من الجماعات الإسلامية المحلية للانضمام إلى الإفطار في شهر رمضان المبارك.

 

اقرأ أيضا: أذان بمقر خارجية بريطانيا.. وإفطارات بحضور رسمي (فيديو)

وتأتي هذه الفعاليات، ضمن سلسلة إفطارات في شوارع بريطانيا، سيكون آخرها الاثنين، في وسط لندن، ليشارك البريطانيون المسلمين شعائرهم وليتعرفوا عليها أكثر.

وتاليا صور لإفطارات في شارع سانت ماركس في لندن كما نشرتها صحيفة الغارديان البريطانية التي اهتمت بالإفطارات وقامت بتغطيتها:

 








التعليقات (0)

خبر عاجل