رياضة دولية

لماذا تجاهل الفيفا تهنئة الترجي بعد "التتويج" بدوري الأبطال؟

توج الترجي بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد- فيسبوك
توج الترجي بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد- فيسبوك

تجاهل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تهنئة نادي الترجي التونسي عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا أمام ضيفه الوداد البيضاوي، الذي رفض استكمال مباراة الإياب، بعد مرور نحو ساعة من البداية، والنتيجة كانت تشير إلى تقدم الفريق التونسي، بينما تعادلا ذهابا بهدف لكل منهما.


واحتج لاعبو الوداد على عدم احتساب هدف لهم في الشوط الثاني، مطالبين باللجوء إلى تقنية الفيديو (VAR)، والتي كانت معطلة في هذه المباراة، ورفضوا العودة إلى أرض الملعب، قبل أن يطلق الحكم الغامبي باكاري غاساما، صافرة النهاية لتبدأ احتفالات الترجي باحتفاظه باللقب والتتويج في المسابقة للمرة الرابعة (1994، 2011، 2018، و2019).

 

واعتبر الخبير التحكيمي جمال الشريف عبر داخلته على قناة "بي إن سبورت"، أن هدف الوداد شرعي، وأن مطالب الفريق المغربي بإعادة اللقطة، شرعية وقانونية.


وجرت العادة أن يهنئ الاتحاد الدولي لكرة القدم، الأندية الفائزة بالألقاب في مختلف القارات، كما فعل في الموسم الماضي، وهنأ نادي الترجي باللقب الذي حققه على حساب الأهلي المصري.


وأوضحت تقارير صحفية أن الاتحاد الدولي، ينتظر اجتماع "الكاف" يوم الثلاثاء، والذي سيقرر في ما حدث بملعب "رادس".


ويأتي تجاهل الفيفا تهنئة الفريق التونسي في ظل احتجاجات قوية لإتحاد المغربي وفريق الوداد على فضيحة إياب نهائي دوري الأبطال.


وأعلن رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع، مساندة لا مشروطة من الاتحاد للوداد الرياضي في هذه الواقعة.

وقرر الاتحاد المغربي مراسلة "الفيفا" في الواقعة معززة بكل الاعتراضات والوثائق، إضافة إلى اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي.

وأشار الاتحاد إلى العمل على التحضير لاجتماع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" المقرر يوم الثلاثاء المقبل، حول أحداث نهائي دوري أبطال أفريقيا.


التعليقات (0)

خبر عاجل