سياسة عربية

الإفراج بشكل مؤقت عن كاتب سعودي اعتقل قبل عام ونصف

اعتقل صالح الشيحي مطلع العام 2018 بعد مقابلة تلفزيونية- حسابه عبر تويتر
اعتقل صالح الشيحي مطلع العام 2018 بعد مقابلة تلفزيونية- حسابه عبر تويتر

أفرجت السلطات السعودية، بشكل مؤقت، السبت، عن كاتب اعتقل مطلع العام الماضي 2018.

 

وقال ناشطون إن الكاتب صالح الشيحي، خرج بعد موافقة السلطات على منحه إطلاق سراح مؤقت لحضور عزاء خالته، وأول أيام العيد مع عائلته.

 

وفي شباط/ فبراير من العام الماضي، قال حساب "معتقلي الرأي"، إن المحكمة الجزائية أصدرت حكما بسجن الكاتب الشيحي خمس سنوات، بعد حديثه عن قضايا فساد في الديوان الملكي.

 

وذكر الحساب أن المحكمة قضت بسجن الشيحي، والمنع من السفر خمس سنوات بعد انتهاء محكوميته.

 

ووفقا للحساب، فإن الحكم على الشيحي جاء "بعد فضحه فساد الديوان الملكي في مقابلة تلفزيونية".

 

وكان الشيحي اعتقل عقب ظهوره ببرنامج "يا هلا"، عبر "روتانا خليجية"، متحدثا عن الفساد داخل الديوان الملكي.

واتهم الشيحي الديوان الملكي علانية بالفساد، وبتوزيع أراض على أشخاص دون حق، إلا أن قناة "روتانا" حذفت هذا الجزء من الحلقة.

وقال الشيحي إنه برغم توقف منح الأراضي للمواطنين، إلا أنه من خلال معرفة المواطن برئيس الديوان الملكي، أو أي مسؤول بالديوان، أو حتى "سائق" بالديوان، يتم منحه قطعة أرض.

وبحسب الشيحي، فإن الدول التي تعج بالفساد يبقى الفساد فيها بعيدا عن البحر، باستثناء السعودية، في إشارة منه إلى "أن امراء يقومون بالاعتداء على البحر من خلال جزر صناعية يبنونها لصالحهم او اراضي شاطئية يستولون عليها". 

 

 

1
التعليقات (1)
عابر سبيل
الأحد، 02-06-2019 03:09 ص
الدولة التي تسجن العلماء، والشيوخ، والدعاة، والأكاديميين، ونشطاء حقوق الإنسان، والكتاب والصحفيين، و...، وتقتل مواطنيها في "غزوات القنصليات" ليست بدولة، وإنما هي عصابة!!! هذا حال عصابة آل سعود المجرمة، الإرهابية، الظالمة، التي تنهب ثروات الشعب العربي النجدي منذ قرن من الزمان تقريباً ( عائدات النفط، عائدات الحج والعمرة، عائدات الضرائب، و...، ) عليهم من الله ما يستحقون. آمين