سياسة عربية

ملك المغرب محمد السادس يغيب عن قمة مكة

الملك سلمان وجه دعوة لقادة الدول العربية لعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين بمكة المكرمة في 30 أيار/ مايو الجاري- واس
الملك سلمان وجه دعوة لقادة الدول العربية لعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين بمكة المكرمة في 30 أيار/ مايو الجاري- واس

أعلنت الرباط مشاركة الأمير مولاي رشيد (شقيق العاهل المغربي محمد السادس) في القمة العربية الـ31، التي دعا إليها العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز في مكة المكرمة.

 

وبحسب وسائل إعلام محلية بالمغرب، فإن "الأمير مولاي رشيد سيمثل الملك محمد السادس في هذه القمة"، من دون تفاصيل.

 

والسبت قبل الماضي، وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، دعوة لقادة الدول العربية، لعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين في مكة المكرمة، 30 أيار/ مايو الجاري، في ظل تعرض سفن تجارية بالمياه الإقليمية للإمارات ومحطتي ضخ نفطية بالسعودية لهجمات، وتزايد التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران. 

 

اقرا أيضا : أنباء عن قبول مغربي بحضور القمة العربية بمكة المكرمة

 

وفي السياق تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رسالة خطية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تضمنت دعوة لحضور القمة الطارئة لمجلس التعاون الخليجي في مكة المكرمة في 30 أيار/ مايو الجاري.

وتسلم الرسالة وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني خلال استقباله الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف بن راشد الزياني، في الدوحة اليوم، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

 

ولم يعرف بعد ما إذا كانت قطر ستشارك في القمم الثلاث بالسعودية، وما إذا كان الحضور المرتقب سيكون على مستوى أمير البلاد أم مندوبين عنه .

التعليقات (3)
Problems
الخميس، 30-05-2019 01:54 ص
نظرية العرق:   1 - المنطق الخالص   2 - ما لا تريد أن تسبب المتعة الجنسية   3 - حتى ما لا يريده الآخرون يسبب المتعة الجنسية   4 - الهوس لما لا تريده ختان اليهود ، اضطهاد المسلمين للمرأة ، الغطرسة الأوروبية ، الدونية الآسيوية ، الحرب الروسية ، الدمار الأفريقي. رجل لديه عقل منطقي آخر
تامر
الأربعاء، 29-05-2019 05:50 م
قمم الطغاة المنفصلين عن شعوبهم لا يهم عقدها من عدمه المطلوب أو حضور فلان من عدمه بس المطلوب من الشعوب عدم الاستجابة لما يغضب الله اللي عايز يحمي سريره يحميه بجنوده الخاصين بتوع الاستعراضات وبتوع الفيديوهات مش بأبناء الشعوب المساكين تخسروهم دينهم ودنياهم
عادل العادل
الأربعاء، 29-05-2019 12:27 م
لو أن الاجتماع هو لدول الفرانكوفون، لكان أول من حضر!

خبر عاجل