سياسة عربية

الصين تبث حلقة لبرنامج سياسي ساخر بأمريكا بسبب هواوي

تحدث نوخ عن السباق التكنولوجي بين الصين وأمريكا والذي خسرته الأخيرة بحسب كلامه
تحدث نوخ عن السباق التكنولوجي بين الصين وأمريكا والذي خسرته الأخيرة بحسب كلامه

بثت شبكة التلفزيون الحكومية الصينية مقطعا من برنامج "The Daily Show"، الذي يقدمه الإعلامي تريفور نوح، والذي قال مازحا فيه إن الولايات المتحدة حظرت منتجات Huawei؛ لأن بكين تتفوق على واشنطن حتى الآن عندما يتعلق الأمر بتقنية 5G.

وبثت قناة CCTV الجزء الاثنين، خلال أخبارها الوطنية في وقت الغداء، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.

وفي مقطع الفيديو الذي جاء تحت عنوان "إذا كنت لا تعرف، فأنت تعرف الآن" ، يقول نوح مازحا: "بينما تقوم أمريكا بتطوير مجموعة 5G الخاصة بها، تتقدم الصين في فئة 5G إلى حد بعيد. سوف يحددون الاتجاهات بشكل أساسي. لذلك، هذا هو السباق الذي يقول كثير من الناس بالفعل إن أمريكا قد خسرته".

وبث المقطع الأصلي الأربعاء الماضي. وبثت قناة CCTV مقتطفا قصيرا من الجزء الذي استمر أكثر من 7 دقائق، والذي استعرض فيه نوح تطور تقنية الجيل الخامس.

ويقول ضيف صيني على قناة CCTV في تعليقه على المقطع: "في الآونة الأخيرة، أعرب مضيف برنامج الحوارات الأمريكي الشهير تريفور نوح عن آرائه حول قمع أمريكا المتواضع لهواوي".

وكانت شركة Huawei في وسط عاصفة من الجدل، وتسببت في زيادة التوترات بين الولايات المتحدة والصين.

 

اقرأ أيضا: واشنطن تضغط على بكين عبر حصار هواوي (إنفوغراف)

وقررت إدارة ترامب تأخير القائمة السوداء للمنتجات من شركة الاتصالات الصينية العملاقة لمدة 90 يوما.

خلال هذا الوقت، سيتم منع الشركات الأمريكية من العمل مع Huawei؛ بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

ولطالما كانت هواوي موضع تدقيق متزايد حول علاقاتها الوثيقة مع الحكومة الصينية والحجم الكبير لأعمالها والسيطرة التي تلوح في الأفق في قطاع الجيل الخامس.

وبعد مقطع نوح، بثت قناة CCTV مقابلة مع مؤسس Huawei  "رن زهينغفي"، الذي قال إن الشركة مستعدة "لمعركة طويلة الأمد" مع الولايات المتحدة.

التعليقات (0)

خبر عاجل