سياسة عربية

الخارجية القطرية: قدمنا غازا إضافيا للإمارات رغم الحصار

تعطل الخط دفع قطر لتزويد حصة التزويد تعويضا عن النقص- جيتي
تعطل الخط دفع قطر لتزويد حصة التزويد تعويضا عن النقص- جيتي
قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية القطرية، لولوة الخاطر: إن بلادها وعلى الرغم من "الحصار غير القانوني" المفروض عليها، قدمت إمدادات غاز إضافية إلى الإمارات، بعد تعطل في أنابيب "دولفين" لنقل الغاز.

وأضافت الخاطر: "القيادة الرشيدة في قطر قررت منذ اليوم الأول، عدم الزج بالشعود في هذه الأزمة، لذا نتمنى أن نرى السعودية والإمارات والبحرين قد توقفت عن معاقبة شعوب الخليج".

وكان مصدر مطلع قال: إن خط الأنابيب الرئيسي دولفين، الذي ينقل الغاز من قطر إلى الإمارات، شهد تعطلا لعدة أيام الشهر الماضي، وإن قطر سدت الفجوة بإمدادات غاز مسال إضافية.

ويضخ دولفين ملياري قدم مكعبة من الغاز الطبيعي يوميا من حقل الشمال القطري إلى عملاء في الإمارات. والمشروع مملوك لشركة دولفين للطاقة المحدودة، المملوكة بدورها لشركة مبادلة الإماراتية بنسبة 51 بالمئة ولشركة توتال بنسبة 24.5 بالمئة ولشركة أوكسيدنتال بنسبة 24.5 بالمئة.

إقرأ أيضا: قطر تشحن غازا مسالا للإمارات بعد تعطل خط أنابيب "دولفين"



التعليقات (2)
ناديه خالد عبيد ابراهيم
الإثنين، 20-05-2019 04:53 م
تعيش قطر وانا بحب قطر وبنتي مزوجه في قطر وولدي مقدم في شرطة قطر واتمني انا وبنتي واولادي عمل أقامه وشقل لي ولدي الواحد وابوها عيان بالقلب اناشتقل في قطر واحي قطر واحب قطر والله العظيم علي مااقول صدق
أبو حلموس
الإثنين، 20-05-2019 11:51 ص
ماذا لو ان المقاعد تبدلت و كان الامر عكس حاله الآن ؟؟؟ و الله لجوعوا القطريين و أذلوهم و أشبعوهم مهانة ...! لعل هذا فقط من قبيل زكاة النعمة فقد تبين ان الامارات تعادل في ميزان المسلمين هم من المؤلفة قلوبهم هذا إن تجاوزنا عن انهم من المُغَلَّقَة قلوبهم في حقيقتها