سياسة عربية

وقفة احتجاجية لدعم المؤسسة العسكرية بالجزائر العاصمة (شاهد)

 ردد المحتجون شعارات تأييد للمؤسسة العسكرية وللحراك الشعبي بالجزائر - يوتيوب
ردد المحتجون شعارات تأييد للمؤسسة العسكرية وللحراك الشعبي بالجزائر - يوتيوب

شارك العشرات من متقاعدي الجيش الوطني قدموا من مختلف الولايات الجزائرية، الخميس، في وقفة لدعم الحراك الشعبي والمؤسسة العسكرية.

وتجمع المتظاهرون أمام البريد المركزي بالجزائر العاصمة مرددين شعارات تأييد للمؤسسة العسكرية وللحراك الشعبي، ومن أجل محاسبة الذين تسببوا في تبديد المال العام، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية.

وأكد النقيب المتقاعد في الجيش الوطني الشعبي حكيم حقاص، في تصريح لـ"واج"، أن هذه الوقفة التي تحمل شعار "جيش شعب خاوة، خاوة" جاءت لتأكيد "التمسك بالحل الدستوري لحماية البلاد من أي فراغ قد يؤدي إلى الفوضى واللااستقرار خاصة في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها الجزائر".

وأضاف حقاص، أن الوقفة تهدف أيضا إلى "تحسيس الشعب بضرورة الوقوف إلى جانب الجيش الوطني الشعبي من أجل إحباط أي مؤامرة من داخل أو خارج الوطن قد تحاك ضد الجزائر وزعزعة الاستقرار وخلق فراغ دستوري".

وشدد العديد من المتظاهرين على وجوب "تكريس عدالة حرة ومستقلة ومساعدتها في مهامها خاصة محاسبة المفسدين"، مطالبين في نفس الوقت رئيس الدولة المؤقت عبد القادر بن صالح بالإسراع في "تنصيب لجنة وطنية مستقلة منبثقة عن الحراك الشعبي تشرف على تنظيم ومراقبة الانتخابات الرئاسية المقبلة".

 



التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الخميس، 16-05-2019 09:51 م
اذهبو الى الجحيم الجيش مكانه في الثكنات لا في السلطة لا نريد لا سيسي و لا حفتر جديد في الجزائر نريد سلطة سياسية مقبولة شعبيا
مصري
الخميس، 16-05-2019 08:54 م
الفلول و الثورة المضادة بدأت تتجمع بتخطيط من الجاسوس قايد صالح .