سياسة عربية

عشراوي: واشنطن رفضت منحي تأشيرة دخول

عشراوي قالت: أسافر إلى أمريكا ثلاث أو أربع مرات على الأقل في السنة- جيتي
عشراوي قالت: أسافر إلى أمريكا ثلاث أو أربع مرات على الأقل في السنة- جيتي

قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي الاثنين إن الولايات المتحدة الأمريكية، رفضت منحها تأشيرة زيارة، في ظل تدهور العلاقات بين السلطة الفلسطينية وواشنطن.


وقالت عشراوي وهي مستشارة قديمة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، على موقع تويتر، إن طلبها "رُفض دون مبررات".


وأضافت في سلسلة تغريدات: "لقد تجاوزت سن السبعين وأنا جدة؛ أنا ناشطة من أجل قضية فلسطين منذ أواخر الستينيات؛ كنت على الدوام مؤيدة قوية للمقاومة السلمية".


وأضافت: "قابلت (وحتى تفاوضت) مع كل وزراء الخارجية الأميركيين منذ (جورج) شولتز، ومع كل رئيس منذ جورج دبليو بوش (ما عدا الإدارة الحالية)".


وقالت في وقت لاحق لفرانس برس إنها المرة الأولى التي يُرفض طلبها الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة حيث تعيش ابنتها وأحفادها.


وقالت: "أسافر إلى هناك ثلاث أو أربع مرات على الأقل في السنة".


وتوترت العلاقات بين الولايات المتحدة والفلسطينيين منذ أن اعترف الرئيس دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل في كانون الأول/ ديسمبر 2017.


ومن المتوقع أن يكشف ترامب عن خطة سلام طال انتظارها في الأشهر المقبلة.



التعليقات (3)
MIKE MALONE
الثلاثاء، 14-05-2019 07:07 ص
انقطعت رزقتك بعد منعك من زيارة اميركا لانك كنتي تاخذي 30 الف دولار على كل ندوه تقام لك الله يخرب بيتك مثل ما خربتي القضيه الفلسطينيه واخيرا اقول لك آه ياحنان آه ياحنان
خلدون عمر
الثلاثاء، 14-05-2019 01:30 ص
فش مقاومة سلمية أنتم جماعة أوسلو خلص مفعولكم وإسرائيل تريد التخلص منكم. فاوضتي خمس رؤوساء أمريكيين. كل المسؤولين في العالم بتغيروا الا جماعة أوسلو
فلسطيني مقهور
الثلاثاء، 14-05-2019 12:01 ص
وقالت: "أسافر إلى هناك ثلاث أو أربع مرات على الأقل في السنة"... وغيرك لا يستطيع ان يتنقل على الحواجز بين مدن الضفة وممنوع من وصول الاردن... لماذا لا تذوقي ما ذاق غيرك؟؟؟؟؟؟