حقوق وحريات

منع وفد طبي من زيارة زعيمة حزب العمال الجزائري بالسجن

عبّر الوفد الطبي عن قلقه ورغبته في الاستمرار في طلب الزيارة الطبية للمعتقلة لويزة حنون- أرشيفية
عبّر الوفد الطبي عن قلقه ورغبته في الاستمرار في طلب الزيارة الطبية للمعتقلة لويزة حنون- أرشيفية

أعلن حزب العمال الجزائري، أن وفدا طبيا طلب من المحكمة العسكرية بالبليدة، الاثنين، السماح لهم بزيارة الأمينة العامة للحزب لويزة حنون في السجن.

وقال الحزب في بيان وقعته الدكتورة نادية شويتم: "نعلم الرأي العام أنه تقدم اليوم 13 مايو 2019 وفد مكون من أطباء معالجين للسيدة لويزة حنون للمحكمة العسكرية بالبليدة بطلب الترخيص بزيارتها وهي في اليوم الخامس من الحبس المؤقت".

وأضاف الييان: "بالرغم من كل المحاولات والإلحاح والحجج الطبية لم يسمح لهم بزيارة مريضتهم، وتم إخبارهم بأن هناك أطباء مكلفين بالتكفل بالسجناء".

 

اقرأ أيضامطالب بالإفراج عن زعيمة حزب العمال الجزائري لويزة حنون

وأشار الوفد الطبي إلى أن أطباء السجن "زملاء في المهنة، وأن لديه كل الثقة في كفاءتهم، إلا أن علاقة الأطباء المعالجين بلويزة حنون كمريضة علاقة مميزة مثلما ينص عليه قانون الصحة ومواثيق المنظمة العالمية للصحة وأخلاقيات مهنة الطب".

وأكد الحزب أن "طلب الزيارة يدخل في الإطار الإنساني خاصة وأنها (لويزة حنون) تمر بظروف استثنائية وعصيبة ونحن في شهر رمضان".

كما عبّر الوفد الطبي عن قلقه ورغبته في الاستمرار في طلب الزيارة الطبية للمعتقلة لويزة حنون.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية بولاية البليدة (شمال الجزائر)، قد أمر الخميس الماضي، بإيداع الأمينة العامة لحزب العمال الجزائري لويزة حنون الحبس المؤقت، حيث تم نقلها إلى السجن المدني بالبليدة بعد سماع أقوالها.

وأدانت أحزاب سياسية وهيئات حقوقية جزائرية إيداع الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، الحبس المؤقت، معتبرة ذلك "تعسفا وانحرافا خطيرا"، وطالبت بالإفراج الفوري عنها.

وذكر التلفزيون الرسمي أن استدعاء حنون مرشحة الرئاسة السابقة يأتي "من أجل التحقيق معها في تهم المساس بسلطة الدولة والجيش".

اقرأ أيضاإيداع رئيسة حزب العمال الجزائري لويزة حنون الحبس المؤقت

التعليقات (0)