سياسة دولية

إيران "قلقة" من هجوم الفجيرة الإماراتية.. هكذا علقت

ميناء الفجيرة شهد هجوما على ممقربة منه استهدف سفنا تجارية- جيتي
ميناء الفجيرة شهد هجوما على ممقربة منه استهدف سفنا تجارية- جيتي

عبرت إيران عن قلقها من هجوم الفجيرة الإماراتية الذي استهدف سفنا تجارية، معتبرة أن الحادث مؤسف.

جاء ذلك وفق تصريحات للمتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سيد عباس موسوي، الذي أكد أن الحوادث التي تعرضت لها سفن قرب ساحل إمارة الفجيرة بالإمارات أمس الأحد، "مقلقة ومؤسفة" وطالب بتحقيق لكشف ملابساتها.

 

اقرأ أيضا: الإمارات: 4 سفن تجارية تعرضت للتخريب.. وتعليق إيراني

ونقلت وكالة الطلبة للأنباء، عن موسوي قوله: "مثل تلك الحوادث لها تأثير سلبي على أمن الملاحة البحرية"، مطالبا دول المنطقة "بتوخي الحذر من مؤامرات لزعزعة الاستقرار من قبل عناصر أجنبية".

ولم تتهم الإمارات والسعودية التي تعرضت سفينتان لها لأضرار، إيران بالمسؤولية عن الهجوم، ولم تقدما مزيدا من التفاصيل بشأن الهجوم.

 

وكانت وسائل الإعلام الإيرانية أول من تناول الهجوم وسط نفي إماراتي رسمي، قبل أن تقر بالأمر.

 

اقرأ أيضا: تضارب إعلامي بالإمارات حول أحداث الفجيرة

ويأتي الهجوم وسط تصعيد خليجي أمريكي ضد إيران، لا سيما في ملف النفط، الذي يؤثر على الملاحة البحرية، والمضائق التي تتعرض لتهديد إيراني بإغلاقها.

 

وكان أول تعليق إيراني على الهجوم، على لسان رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني، الذي قال إن تفجيرات الفجيرة في الإمارات تثبت هشاشة الأمن جنوب المياه الخليجية.

وكتب حشمت الله فلاحت بيشة رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان في حسابه على "تويتر": "انفجارات الفجيرة تظهر أن أمن جنوب الخليج أشبه بالزجاج".

التعليقات (3)
الدميك ابو علي
الإثنين، 13-05-2019 10:15 م
يجب على كل عقلاء العالم تدارك الموقف قبل ان تندلع الحرب لان تاثيرها يعم العالم ولا سيما الشرق الاوسط
ABDOU MAROC
الإثنين، 13-05-2019 02:55 م
هذه رسالة للجانب الإيراني إما الإذعان خصوصا بالنسبة لتواجدها في سوريا أو إلصاق تهمة التخريب لإقامة الحجة عليها أمام الرأي العام الأمريكي والعالمي
من سدني
الإثنين، 13-05-2019 11:53 ص
لم يتم توجيه الاتهام لاى جهة الى الان ريثما يتفق حكام تل ابيب وحذاءه السيسي وأقزام الخليج وأمراء السوء على ضحيه وغداً يدفع حكام المؤامرات بكلابهم واولهم ضاحي خرفان لتوجيه الاتهام للإخوان او لحماس او لثوار ليبيا نفس النغمة ونفس العود ياعبود

خبر عاجل