سياسة دولية

الإمارات: 4 سفن تجارية تعرضت للتخريب.. وتعليق إيراني

اعتبرت الخارجية الإماراتية الحادث "تطورا خطيرا"- جيتي
اعتبرت الخارجية الإماراتية الحادث "تطورا خطيرا"- جيتي

تعرضت أربع سفن شحن تجارية، من عدة جنسيات، لعمليات تخريبية قرب المياه الإقليمية، باتجاه ميناء الفجيرة البحري، بحسب ما أعلنته وزارة الخارجية الإماراتية.


جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة ونقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأوضحت الوزارة أن "أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت صباح اليوم لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي قرب إمارة الفجيرة وقرب المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية للإمارات".

وأضافت أنه "جار التحقيق حول ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، وستقوم الجهات المعنية بالتحقيق برفع النتائج حين الانتهاء من إجراءاتها". 

وأشارت الوزارة إلى أن "العمليات التخريبية" لم تنتج عنها أي أضرار بشرية أو إصابات، كما لا يوجد أي تسرب لأي مواد ضارة أو وقود من هذه السفن.

 

اقرأ أيضا: تضارب إعلامي بالإمارات حول أحداث الفجيرة


وأكدت أن العمل يسير في ميناء الفجيرة بشكل طبيعي وبدون أي توقف، وأن "شائعات وقوع الحادث داخل الميناء لا أساس لها".

واعتبرت الخارجية الإماراتية، الحادث "تطورا خطيرا"، داعية المجتمع الدولي إلى القيام بمسؤولياته.

 

وفي أول تعليق إيراني، على الحادثة، قال رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني، إن تفجيرات الفجيرة في الإمارات تثبت هشاشة الأمن جنوب المياه الخليجية.

 

وكتب حشمت الله فلاحت بيشة رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان في حسابه في "تويتر": "انفجارات الفجيرة تظهر أن أمن جنوب الخليج أشبه بالزجاج".


وفي وقت سابق اليوم، نفت وكالة (وام)، وقوع "انفجارات قوية" بميناء الفجيرة كانت وسائل إعلام تحدثت عنها إثر اشتعال النيران بناقلات نفط. 

وميناء الفجيرة يقع على الساحل الشرقي للإمارات، ويبعد ما يقرب من 70 ميلاً بحرياً عن مضيق هرمز. 

التعليقات (9)
مواطن - الخبر من أوله إلى آخر كذب في كذب
الإثنين، 13-05-2019 09:28 ص
الخبر من أوله إلى آخر كذب في كذب. العبوا غيرها يا دولة العهارات والخمارات الغير عربية الغير متحدة فقد باتت نهايتكم قريبة أكثر مما تتصورون. الغريب في الأمر بأن يلتقط الاعلام هذا الطعم ويروج له ويناقش فيه ويقوم بتحليله فيعطيه شبه مصداقية تخدم من أطلقوا هذا الخبر الكاذب.
محمد الليبي
الإثنين، 13-05-2019 09:01 ص
اللهم بارك وزيد يارب العلمين -
محمد يعقوب
الإثنين، 13-05-2019 03:17 ص
إنها عملية إماراتية بإمتياز لأتهام إيران بها وحث الولايات المتحدة على ضرب إيران. معروف عن بن زايد أنه داهية في التآمر وهذه العملية تحمل بصماته.
حمزة
الإثنين، 13-05-2019 01:03 ص
من يتزعم الارهاب الدولي يطلب تحقيق دولي في قضية ربما مفبركة وملفقة لكسب الدعم ضد ايران بتاعت البتاع وعن أي تخريب يتحدثون من هدفه السفن كان ينسفها برمتها يا شياطين الانس
مُواكب
الأحد، 12-05-2019 11:54 م
كم من الصدور سيشفيها الله عندما ستسقط إمارة الشرير ابن زايد ومعها مملكة المنشار! إن غداً لِناظره لقريب.