سياسة عربية

الاحتلال يقتحم الأقصى ويمنع المصلين من الاعتكاف فيه (شاهد)

يقصد بالاعتكاف مكوث المصلي في مسجد للصلاة والذكر والدعاء وتلاوة القرآن- جيتي
يقصد بالاعتكاف مكوث المصلي في مسجد للصلاة والذكر والدعاء وتلاوة القرآن- جيتي

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، باحات المسجد الأقصى، وشرعت بإخراج المصلين من داخله لمنع الاعتكاف فيه، وفق ما ذكره ناشطون مقدسيون.


وقال شهود عيان إن "قوات الاحتلال منعت نحو 50 مصليا معتكفا من التواجد داخل المصلى القبلي والمرواني، ورافقتهم حتى خرجوا من باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى"، مشيرين إلى أن الاحتلال منع المعتكفين من التواجد داخل المصليات، تخوفا من اعتراضهم لاقتحامات المستوطنين لساحات الأقصى صباح الأحد، والتي تستمر حتى نهاية الأسبوع.


وأفادت مصادر صحفية لـ"الأناضول"، بأن السلطات الإسرائيلية تعتزم منع الاعتكاف داخل المسجد الأقصى، وقصره على العشر الأواخر من شهر رمضان.

 

اقرأ أيضا: 180 ألفا يؤدون الصلاة في الأقصى بأول جمعة برمضان (شاهد)


ويقصد بالاعتكاف مكوث المصلي في مسجد للصلاة والذكر والدعاء وتلاوة القرآن.


وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية شابا من باب العمود بالقدس المحتلة، ولاحقت الشبان والمصلين خلال تواجدهم في ساحة باب العمود، وأطلقت نحوهم قنابل الصوت لتفريقهم.


وكان مئات الآلاف من الفلسطينيين تمكنوا من أداء صلاة الجمعة الماضية بالمسجد الأقصى في الأيام الأولى لشهر رمضان، رغم القيود الإسرائيلية والحواجز العسكرية، إضافة لأداء الآلاف من المصلين من مدينة القدس المحتلة وخارجها لصلاتي العشاء والتراويح برحاب الأقصى منذ بداية "رمضان".

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل