سياسة دولية

السفارة التركية لدى الرياض ترد على "شائعات" اختطاف سعوديين

لفتت السفارة التركية إلى أنها سجلت 75.266 سائحا سعوديا زارو تركيا في الربع الأول من العام الجاري- جيتي
لفتت السفارة التركية إلى أنها سجلت 75.266 سائحا سعوديا زارو تركيا في الربع الأول من العام الجاري- جيتي

علقت السفارة التركية لدى الرياض الثلاثاء، على الأخبار التي تحدثت عن اختطاف وفقدان مواطني دول خليجية، وعلى رأسهم مواطنو السعودية وتعرضهم للاعتداء في تركيا وسرقة جوازاتهم، بالإضافة إلى الترويج لفكرة أن تركيا أصبحت دولة غير آمنة للسياح.


وقالت السفارة في بيان اطلعت عليه "عربي21" إن "هذه الأخبار غير صحيحة ومزيفة"، مشددة على أنه يجب عدم أخذ هذه الادعاءات الباطلة بعين الاعتبار، حيث أنه لا صحة لها ولا تستند إلى معلومات أو أدلة ملموسة، كما أنها عبارة عن إعلانات مغرضة تهدف إلى تضليل الرأي العام".


وأشارت إلى أنه "لم تصل أي شكوى أو طلب إلى سفارتنا أو الجهات المعنية بهذا الخصوص"، مؤكدة أن "ذلك يعد مؤشرا ملموسا على عدم صحة هذه الادعاءات"، وفق ما ورد بالبيان.

 

اقرأ أيضا: صحيفة سعودية رسمية: تركيا تخطف سياحنا.. وردود


وأعربت السفارة التركية عن استعدادها "لتقديم كامل المساعدة والدعم لأي طلب يرد من السعوديين عن تعرض أحدهم أو أحد أفراد عائلاتهم أو أقربائهم لأي ممارسة من هذا النوع"، منوهة إلى أن تركيا تعتبر وجهة سفر آمنة لملايين السياح من أرجاء العالم، وذلك بسبب التنوع الجغرافي والثقافي الذي تحتضنه، بالإضافة إلى المميزات الاقتصادية والاجتماعية.


وذكرت أنه "حسب أرقام السياحة التي أعلنت اليوم، فقد تحققت زيادة في عدد الزائرين الأجانب في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 6.1 بالمئة، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي"، موضحة أنه "وصل العدد إلى ما يقارب 5.5 ملايين سائح، رغم اعتباره موسما منخفضا".


ولفتت إلى أنها "سجلت 75.266 سائحا من السعوديين الذين زاروا تركيا في نفس الفترة"، معربة عن أملها من السعوديين عدم أخذ هذه الادعاءات الباطلة والكاذبة بعين الاعتبار.

 

 

 

التعليقات (3)
عابر سبيل
الأربعاء، 01-05-2019 02:59 م
المواطن الحجازي "السعودي" الحر لا يُخطَف ولا يختفي إلا في قنصلية بلده !!! وما حادثة اخطاف وتقطيع، وحرق جثة جمال خاشقجي ـ رحمه الله ـ ابن مدينة رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ عليكم ببعيد. اسأل الله العظيم أن ينتقم من الظالمين في كل مكان وعلى رأسهم "أبو منشار" آمـــيـــن.
كامران
الأربعاء، 01-05-2019 12:24 ص
نعم السعوديون يختفون فقط في قنصليات بلادهم !!!
عابر سبيل
الثلاثاء، 30-04-2019 11:45 م
كذبة اليوم الأخير من أبريل (نيسان) من المطبلين لأبي منشار، ورحم الله الكاتب والصحفي جمال خاشقجي. جُـلُّ مـن قـلَّـد الـفرنجة منا***قـد أسـاء الـتـقـليد والتمثيلا@ فـأخـذنـا الخبيث منهم ولم نق***بـسِ مـن الـطـيّبات إلا قليلا@ يـوم سـنَّ الـفرنج كذبةَ إبريـ***ـلَ غـدا كـل عُـمْـرنا إبريلا@ نـشـروا الرجس مجملاً فنشرنا***هُ كـتـابـاً مـفـصَّلاً تفصيلا@ من قصيدة "الرضا يبعث الأمل الفسيح"، للشاعر 'مصطفى حمام