سياسة عربية

زعيم أكبر اتحاد عمالي ببريطانيا يدعو لمظاهرة مؤيدة لفلسطين

متضامنون بريطانيون خلال احدى التظاهرات - أرشيفية
متضامنون بريطانيون خلال احدى التظاهرات - أرشيفية

دعا زعيم أكبر اتحاد عمالي في بريطاتيا الى المشاركة في تظاهرة كبرى ستشهدها مدينة لندن يوم 11 أيار/ مايو للتضامن مع فلسطين والتنديد بالاحتلال الإسرائيلي، وذلك بالتزامن مع الذكرى السنوية للنكبة الفلسطينية وقيام دولة إسرائيل والتي تصادف يوم 15 من الشهر ذاته.


وكتب لين ماكلوسكي الأمين العام لمنظمة (Unite the Union)، وهي أكبر اتحاد عمالي في بريطانيا، مقالاً على موقع "ليبر ليست" العمالي تحت عنوان (لا حدود للتضامن.. ينبغي لحركتنا أن تناصر فلسطين)، دعا فيه أعضاء الاتحاد إلى المشاركة بكثافة في التظاهرة التي تعتزم عدد من المنظمات المؤيدة للحق الفلسطيني تنظيمها يوم 11 أيار/ مايو القادم من أجل التضامن مع الشعب الفلسطيني والتنديد بالاحتلال.

 

وأضاف في المقال الذي ترجمته "عربي21" بشكل كامل إلى العربية: "يتوجب علينا كعمال الصدح عالياً بصوت جماعي مطالبين بالحرية والعدالة والمساواة لإخواننا وأخواتنا الفلسطينيين".

 

وتابع: "منذ النكبة في عام 1948، والتي شهدت اقتلاع ما يزيد عن ثلاثة أرباع المليون فلسطيني وطردهم من ديارهم، ظل الشعب الفلسطيني يعاني بشكل مستمر من التمييز العنصري ومصادرة الممتلكات وممارسة العنف ضده على أيدي الدولة الإسرائيلية".

 

ولفت إلى أن العمال الفلسطينيين هم الأكثر معاناة، حيث قال: "أكثر من يعاني بطرق متعددة بسبب منظومة التمييز والفصل العنصري الإسرائيلية هم فئة العمال الفلسطينيين. فما من يوم يمر إلا وتزداد ظروف العمل سوءاً وتنتهك حقوق العمال بشكل مضطرد".

 

وانتهى الزعيم النقابي البريطاني إلى القول: "لا يجوز للحركة العمالية أن تقف مكتوفة الأيدي بينما تُنتهك حقوق وحريات إخواننا وأخواتنا في البلدان الأخرى بشكل مستمر ومنتظم. فحيثما برز الظلم، فإنه يتوجب علينا معشر العمال الوقوف يداً بيد لنطالب بصوت جماعي موحد بالحرية والعدالة والمساواة للجميع. انضموا إلينا في مظاهرة دعم فلسطين في الحادي عشر من مايو/ أيار".

التعليقات (3)
حامد حاج علي
الثلاثاء، 30-04-2019 09:18 م
الحرية والعدالة مساوية للجميع باستثناء الصهيونية التي ترعى العنصرية فهي تشتري ولا تبيع فتلك نهجهم أمام الجميع
Noureddi zanzoul
الثلاثاء، 30-04-2019 08:16 م
حبذا لو كانت هذه المظاهرات ضد الحكومة البريطانية من أجل فلسطين لأنها من الأسباب التي ساعدة على قيام الدولة العبرية فوق أراضي فلسطين
أحمد
الثلاثاء، 30-04-2019 07:20 م
كل التحية والتقدير للسيد لين مكولسكي وندعوا كل الأحزاب والنقابات العربية أن تأتي على نفسها وتتواضع وتنظم تظاهرات في كل الوطن العربي والاسلامي.. ولو لمرة تنظم وتعبر عنا تضامن الشعوب العربية والاسلامية ... ملحوضة السعودية ةالامارات معفيون من التظاهر.